الجمعة, 26 فبراير 2021

“جولدمان ساكس” يتوقع ارتفاع أسهم شركات النفط بنحو 54% خلال 2021

توقع محللون من مصرف “جولدمان ساكس” أن ترتفع أسهم النفط بنسبة تصل إلى 54٪ هذا العام، مع تعافي سوق النقل وبدء تحقيق عوائد نقدية للمستثمرين.
ويتوقع البنك الاستثماري وفقا لشبكة “سي ان بي سي” تعافيًا “قويًا” للقطاع في النصف الثاني من عام 2021 ، بعد انخفاض النفط والغاز في عام 2020 بسبب الانخفاض الكبير في الطلب خلال جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا

وكتب محللو جولدمان بقيادة ميشيل ديلا فيجنا في مذكرة نشرت هذا الأسبوع أنه بالنظر إلى العام 2021، نعتقد أن مجموعة عوامل من بينها تعافي أسعار النفط وتحسين هوامش المصب وخفض التكاليف سيطلق بداية دورة مراجعة إيجابية للأرباح للشركات الأوروبية المتكاملة”.

وبينما سجلت شركات النفط الأوروبية الكبرى ارتفاعا بنحو 40٪ منذ أدنى مستوياتها في أكتوبر ، قال بنك جولدمان ساكس إنه يرى ارتفاعًا بنسبة 20٪ إلى 50٪ أخرى في الأسهم المصنفة “الشراء”.

في ذات السياق، يقول جي بي مورجان إن أسعار النفط الخام قد تشهد المزيد من الارتفاع في المستقبل حيث يستمر النفط في تحقيق مكاسب قوية حتى الآن هذا العام.

وقال كيري كريج، محلل السوق العالمي لدي جي بي مورجان أن هنالك مجالا لارتفاع اسعار النفط في هذه البيئة، متوقعا ارتفاعا بنحو 5 إلى 10 دولار للبرميل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد