الجمعة, 23 أبريل 2021

بمشاركة خبراء اقتصاد .. “مال” تنظم ندوة افتراضية عن اندماج الأهلي وسامبا .. 7:30 مساء غدا الأثنين

اقرأ أيضا

تنظم صحيفة مال يوم غدا الإثنين الموافق 22 فبراير الجاري في تمام الساعة 7:30 مساءً ندوة افتراضية “ويبينار” سيتم بثها مباشرة عبر حسابات الصحيفة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وموقع يوتيوب، كما يمكن مشاهدتها مباشرة عبر الدخول على موقع الصحيفة www.maaal.com.

ويشارك في الندوة، التي ستُعقد افتراضياً لمراعاة الإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا، نخبة من خبراء الاقتصاد بالمملكة، ومنهم الدكتور سعيد الشيخ، كبير الاقتصاديين بالبنك الأهلي سابقاً مدير عام مركز الدراسات والاستشارات واستاذ الاقتصاد في جامعة الاعمال والتكنولوجيا حاليا، وكذلك الخبير الاقتصادي والكاتب المعروف، الدكتور إحسان بوحليقة، المستشار الرئيس لشركة “مركز جواثا الاستشاري لتطوير الأعمال”، وسيشارك في الندوة عبد الهادي شايف، الرئيس التنفيذي الأسبق للبنك الأهلي، وسيقوم بإدارة الندوة عبد الله الربدي، عضو مجلس إدارة الجمعية المالية السعودية.

وستركز الندوة على عدد من المحاور حول اندماج البنك الأهلي التجاري السعودي ومجموعة سامبا المالية، عبر الفوائد والتحديات التي ستظهر أمام البنك الجديد بعد الاندماج الذي من المتوقع أن ينتج عنه أكبر كيان مصرفي في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث الأرباح والدخل.

وسيتناول المحاضرون أهمية الاندماجات في ظل الظروف الراهنة، والقيمة المضافة التي تضيفها الكيانات الكبيرة في مختلف القطاعات، وسيسلطون الضوء على بعض النماذج الدولية الناجحة. كما سيتحدث الخبراء الاقتصاديون عن الاندماجات بين التكامل والاستحواذ، ودورها في ظل رؤية السعودية 2030.

وفي الوقت ذاته سيركزون على حجم البنكين وقيمتهما قبل وبعد الاندماج، والحصة السوقية المتوقعة بعد إتمام عملية الاندماج، راصدين ما يمكن أن يواجهه البنكان من تحديات في عملية الاندماج، كما سيعمل المحاضرون على تعزيز الصورة الذهنية أمام المستثمرين والمساهمين عن طريق التركيز على الفوائد المرجوة من عملية الاندماج.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد