السبت, 27 فبراير 2021

“بزنس انسايدر”: “تيسلا” في وضع مثالي لتصبح أهم بنك للبيتكوين في العالم

تجنبت “تيسلا” شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية إضافة ذراع تمويل لإقراض العملاء أموالًا لشراء السيارات خلال السنوات الماضية. لكنها يمكن أن تصبح حاليا مركزًا مصرفيًا للبيتكوين. حيث يري اقتصاديون أنها في وضع مثالي لتصبح أهم بنك للبتكوين في العالم.

اقرأ أيضا

وكان المؤسس والرئيس التنفيذي الشركة ايلون موسك قد استبعد في إجابته على سؤال في مؤتمر عبر الهاتف قبل عشر سنوات وفقا لموقع بزنس انسايدر للحديث عن برنامج تأجير جديد لسيارات Tesla’s Model S سيدان ، والتي كانت وقتها جديدة نسبيًا في السوق. نفي رغبة تيسلا في إنشاء زراع مالي للشركة، وبحسب التقرير فإن معظم شركات صناعة السيارات الكبرى اليوم لديها ذراع تمويل، يمكن أن يكون مربحا للغاية لأن جميع المشترين تقريبًا يمولون مشتريات السيارات الجديدة ، وكذلك يمكن تمويل تجار السيارات أيضًا.

ويري اقتصاديون ان تيسلا يمكنها حاليا المشاركة في هذا الإجراء، سيما وأنه يحتوي على تكلفة رأس مال تبلغ صفرًا فعليًا.

ويشير الاقتصاديون إلى انه على الرغم من أن “تيسلا” لم تفعل ذلك. لكنها عندما أضافت الشركة 1.5 مليار دولار من البيتكوين إلى ميزانيتها العمومية قبل بضعة أسابيع وقالت إنها ستبدأ في قبول البيتكوين كدفعة للمركبات، وقامت بالتحول إلى التمويل في خطوة لم تكن متوقعة.

ويشير التقرير إلى أن ليس من الواضح ما الذي تنوي تيسلا فعله بعملة البيتكوين الجديدة ولكن من الواضح أنه إذا كانت عملة البيتكوين مطروحة على الطاولة، فإن تيسلا ستضيفها إلى حساباتها وتحتفظ بها أو تستبدلها لشكل آخر من أشكال النقد أو الأوراق المالية القابلة للتسويق. تعتبر هذه الخطوة نوع من الأعمال المصرفية على الرغم من عدم تنظيمها في الوقت الحالي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد