الثلاثاء, 23 أبريل 2024

وارن بافيت يخفض حيازته في “آبل” ومصارف كبرى ويشتري هذه الأسهم .. تعرف عليها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت بيانات تنظيمية حديثة أن الملياردير الأمريكي وأشهر مستثمر في بورصة نيويورك وارن بافيت باع أسهما في حيازته في شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة آبل إضافة إلى أسهم في بنوك أمريكية، وغالبًا ما يطلق على استثمارات وارن بافيت اسم أوراكل أوماها ، وتحظي باهتمام المستثمرين في جميع أنحاء العالم.

وبحسب موقع فاينانشيال اكسبرس فقد أضاف وارن بافيت ثلاث شركات جديدة إلى محفظته خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام السابق. وكشفت الإيداعات التي قدمتها شركة Berkshire Hathaway إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC)، وهي هيئة تنظيم أسواق المال الأمريكية، عن هذه الرهانات الجديدة. في وقت قلص فيه المستثمر المتميز حصته في شركة Apple المصنعة لأجهزة iPhone إلى جانب بعض الأسماء المصرفية الكبيرة.

وأوضحت إيداعات هيئة الأوراق المالية والبورصات أن وارن بافيت قد اشترى 4،84،98،965 سهمًا من أسهم شركة الطاقة شيفرون Chevron Corp. مع انخفاض أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها القياسية خلال بداية الوباء ، وتعافت الآن من أدنى مستوياتها مع ارتفاع الطلب ، أضاف بافيت شركة Chevron. حيث ارتفع سعر سهم Chevron بنسبة 33٪ منذ بداية أكتوبر من العام الماضي.

اقرأ المزيد

في ذات الوقت أضافت Berkshire Hathaway أيضًا 14،67،16،496 سهمًا من أسهم شركة Verizon Communications. كان السهم قد انخفض بنسبة 9٪ منذ أكتوبر من العام الماضي، ولكن بعد ارتباط اسم وارن بافيت بالسهم، ارتفع بأكثر من 5٪.

فيما كانت الإضافة الثالثة الجديدة لمحفظة Berkshire Hathaway هي شركة التأمين Marsh & McLennan Companies. حيث ارتفع سعر سهم الشركة بنسبة 2٪ فقط منذ أكتوبر من العام الماضي.

ذات صلة

المزيد