الأربعاء, 21 أبريل 2021

“الجزيرة كابيتال”: 4 عوامل تدعم ربحية “موبايلي” في 2021 مع التوقعات باستمرار الضغط على بعض الأقسام بالربع الأول

أكدت شركة الجزيرة كابيتال في تعليقها على نتائج أعمال شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” أن هناك أربعة عوامل داعمة لأرباح الشركة في العام الحالي (2021)، وهي: التوسع في قاعدة المشتركين والنمو القوي لإيرادات خدمة البيانات وإيرادات مبيعات الجملة مما سيؤدي إلى الحفاظ على نمو إيرادات الشركة، أما العامل الثالث فهو التحسن الملحوظ في الهوامش خلال الربعين الماضيين وهو إشارة إيجابية للشركة والذي بدوره سيدعم صافي الربح. وعن العامل الرابع فترى شركة الأبحاث أنه من المتوقع أن تستمر تكاليف التمويل المنخفضة في دعم صافي الربح للعام 2021، بسبب أسعار الفائدة المنخفضة وإعادة تمويل جزء كبير من ديون الشركة.

اقرأ أيضا

وفي الوقت نفسه أشارت الجزيرة كابيتال إلى أنه من المتوقع استمرار الضغط على الإيرادات خلال الربع الأول 2021 بسبب التأخير في تخفيف القيود المفروضة على السفر الدولي والتعليمات الأخيرة للزوار من دول معينة.

وأشارت شركة الأبحاث إلى أن نتائج “موبايلي” جاءت أعلى من توقعاتهم، حيث ارتفعت إيرادات الشركة بالرغم من التعرض للضغط المستمر في بعض الأقسام بسبب جائحة كورونا. وذكرت أن معظم الفارق عن توقعاتهم جاء من ارتفاع الإيرادات عن المتوقع واتساع الهامش التشغيلي، بالإضافة لانخفاض مصروف الزكاة.

وتستمر الجزيرة كابيتال في التوصية على سهم “موبايلي” بزيادة المراكز مع سعر مستهدف 32 ريالاً سعودياً للسهم، مع الإشارة إلى أن السهم يتداول بمضاعف ربحية لآخر 12 شهراً عند 28.2 مرة وبمضاعف ربحية بناء على توقعاتهم للعام 2021 عند 26.6 مرة.

وقفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة موبايلي إلى 783 مليون ريال خلال العام 2020م مقابل 31 مليون ريال خلال العام قبل الماضي بنسبة 2426%، وبلغ الربح التشغيلي خلال الفترة 1.36 مليار ريال مقابل 967 مليون ريال خلال الفترة المماثلة بنمو 41%، وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.02ريال مقابل 0.04ريال خلال الفترة المماثلة من العام المقابل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد