الأحد, 7 مارس 2021

بقيمة ضمنية للشركة 24 مليار دولار

«لوسيد موتورز» تعلن الاندماج مع «تشرشل كابيتال كورب4» بسعر 15 دولار للسهم

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “لوسيد موتورز” عن صفقة للاندماج مع شركة “تشرشل كابيتال كورب 4” وهي شركة استحواذ للاغرض الخاصة يديرها المصرفي الاستثماري مايكل كلاين، وذلك لتكوين كيان بقيمة 11.75 مليار دولار.

اقرأ أيضا

وقالت الشركة في بيان بموقعها الالكتروني، أنها ستحصل على 2.1 مليار دولار نقدا، اضافة الى 2.5 مليار دولار من تعهدات من قبل مستثمرين عبر آلية PIPE. مشيرة الى أن السهم سيتم تقييمة بسعر 15 دولارا، بقيمة ضمنية للشركة 24 مليار دولار.

ويقود الاستثمار بالشركة عبر آلية PIPE صندوق الاستثمارات العامة وصناديق أخرى وحسابات تديرها شركة بلاك روك، فيدلتي مانجمنت، فرانكلين تمبلتون، نيوبرجر بيرمان جروب، ويلنجتون مانجمنت، وونسلو كابيتال مانجمنت.

وأكدت الشركة أن بيتر رولينسون سيستمر في قيادة “لوسيد موتورز” كرئيس تنفيذي ورئيسا لقسم التكنولوجيا. لافتة الى أنها توظف حاليًا ما يقرب من 2000 شخص، ومن المتوقع إضافة 3000 موظف في الولايات المتحدة محليًا بحلول نهاية عام 2022.

من جانبه قال رولينسون إن الشركة تفخر بقيادة حقبة جديدة من التكنولوجيا والكفاءة العالية في النقل بدون انبعاثات. مشيرا الى أن عملية الاكتتاب العام ستؤدي الى تسريع المرحلة التالية من نمو الشركة والتي تعمل على إطلاق سيارة السيدان الفاخرة الجديدة والكهربائية، “لوسيد اير”، في العام 2021، تليها سيارة دفع رباعي فاخرة عالية الأداء في العام 2023.

ونبه الرئيس التنفيذي للشركة الى أن التمويل الذي ستحصل عليه الشركة من الصفقة سيستخدم لتوسيع منشأتهم الصناعية في ولاية أريزونا. مشيرا الى أن الشركة تخطط للتتوسع على مدى ثلاث مراحل في السنوات القادمة، وقد تم تصميم منشأة أريزونا لتكون قادرة على إنتاج ما يقرب من 365000 وحدة سنويًا على نطاق واسع.

ويري رولينسون أن هذه الصفقة ستساعدهم في تطوير تكنولوجيا السيارات الكهربائية اضافة الى المساهمة في تقديم حلول تخزين الطاقة في القطاعات السكنية والتجارية والمرافق.

فيما قال مايكل كلاين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “تشرشل كابيتال كورب 4” أن تقنية لوسيد موتورز الفائقة والتي يدعمها الطلب على السيارات الكهربائية يجعلها استثمارا جاذبا لـ تشرشل كابيتال، والتي تركز على الاستدامة. معربا عن سعادته بالشراكة مع لوسيد موتورز وقيادتها وفريقها العامل، خاصة في ظل توقعات بأن تحدث سيارتها “لوسيد اير” تحولا في صناعة السيارات الكهربائية، وتسهم بخلق آلالاف الوظائف بالولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن لوسِيد موتورز المتحدة المعروفة سابقًا باسم آتيفيا هي شركة سيارات أمريكية متخصصة في السيارات الكهربائية. تأسست الشركة في عام 2007، ومقرها في نيوآرك، كاليفورنيا

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد