الجمعة, 26 فبراير 2021

وزيرة الخزانة الأمريكية: عملة البيتكوين “غير فعالة للغاية”

أصدرت وزيرة الخزانة جانيت يلين تحذيرًا يوم الإثنين بشأن المخاطر التي تشكلها عملة البيتكوين على المستثمرين والجمهور.

اقرأ أيضا

وعلى الرغم من الانحدار الحاد في الأسعار مع بداية الأسبوع ، تواصل العملة المشفرة التداول فوق 53000 دولار حيث تلقت تعزيزات من مصادر مختلفة.

ومع ذلك ، قالت يلين إنه لا تزال هناك أسئلة مهمة حول الشرعية والاستقرار.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” قالت لأندرو روس سوركين من CNBC في مؤتمر DealBook في نيويورك تايمز: “لا أعتقد أن البيتكوين … يستخدم على نطاق واسع كآلية معاملات”. “بقدر ما يتم استخدامه ، أخشى أنه غالبًا ما يكون من أجل التمويل غير المشروع. إنها طريقة غير فعالة للغاية لإجراء المعاملات ، وكمية الطاقة المستهلكة في معالجة تلك المعاملات مذهلة “.

يتطلب تعدين البيتكوين من المستخدمين حل المعادلات الرياضية المعقدة باستخدام إعدادات الكمبيوتر عالية الطاقة. وفقًا لـ Digiconomist ، فإن استهلاك الكهرباء المستخدم في العملية يترك بصمة كربونية سنوية مساوية.

وقالت يلين: “إنها أصول تعتمد على المضاربة بدرجة كبيرة ، وأنت تعلم أن الناس يجب أن يدركوا أنها يمكن أن تكون متقلبة للغاية وأنا قلق بشأن الخسائر المحتملة التي يمكن أن يتكبدها المستثمرون”.

وفكرت العديد من الوكالات الحكومية في فكرة صنع عملة رقمية بديلة على أمل أن تفتح نظام المدفوعات العالمي لأولئك الذين ليس لديهم إمكانية الوصول.

ودرس مجلس الاحتياطي الفيدرالي حينما كانت يلين رئيسة، القضية وناقش إمكانية وجود عملة رقمية جديدة جنبًا إلى جنب مع نظام المدفوعات الذي يتوقع طرحه على مدى السنوات العديدة القادمة.

قالت يلين: “أعتقد أن ذلك قد يؤدي إلى مدفوعات أسرع وأكثر أمانًا وأرخص ، والتي أعتقد أنها أهداف مهمة”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد