الجمعة, 14 مايو 2021

في ظل استهداف خدمة 150 ألف أسرة .. منتجات “سكني” تواصل إنعاش سوق الأثاث في المملكة

يتأمل القائمون على سوق الأثاث في المملكة مواصلة الانتعاش والحراك الذي يعيشه القطاع، وذلك بعد إعلان برنامج “سكني” استهدافه خدمة 220 ألف أسرة من الخيارات السكنية المتنوعة خلال العام الجاري 2021، من بينها 150 ألف أسرة تسكن في منازلها من خلال استفادتها من القرض العقاري المدعوم بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

اقرأ أيضا

ويشكل سكن 150 ألف أسرة عبر “سكني” لمنازلها خلال هذا العام دعماً محفزاً إضافياً لأصحاب مصانع ومحلات الأثاث في المملكة، التي تتجاوز إيراداتهم السنوية المليار ريال وفقاً للمؤشرات، كما يشهد السوق نمواً سنوياً بنحو 10% سنوياً.
وباتت السعودية السوق الأكثر جاذبية في منطقة الشرق الأوسط في سوق الأثاث، حيث توفر فرصا جاذبة لتوسيع الأعمال التجارية والنمو الاقتصادي، ويعتبر تنوع فرص الاستثمار التي وفرتها برامج رؤية 2030 واحداً من أسباب زيادة الطلب على الأثاث، مما يجعل السعودية واحدة من أكثر الأسواق جاذبية لصناعة الأثاث والتصميم الداخلي في الشرق الأوسط. كما أن نشاط البناء المزدهر يساهم في زيادة الطلب على الأثاث في المملكة.

ويأتي ضخ مزيداً من المنتجات السكنية استمراراً لجهود برنامج سكني في تمكين الأسر السعودية من تملّك المسكن الأول عبر حلول سكنية وتمويلية تلائم مختلف الشرائح، بما يسهم في تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -، إذ تمكّن البرنامج من خدمة 1.1 مليون أسرة منذ انطلاقته في العام 2017 حتى العام 2020.

كما يستمر برنامج “سكني” في إتاحة كافة حلوله وخياراته السكنية المتنوعة والاستفادة منها عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق الهواتف ضمن إجراءات سهلة وميسّرة، إذ تشمل الخيارات القرض العقاري المدعوم لشراء الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء، وكذلك البناء الذاتي لمن يمتلكون الأراضي، وإصدار عقود الأراضي السكنية في مخططات الوزارة، كما يمكن عبر الموقع والتطبيق الاستفادة من الخدمات الإضافية التي تشمل التصاميم الهندسية، واصدار شهادات ضريبة التصرّفات العقارية، إضافة إلى امكانية التسجيل والاستحقاق الفوري وغيرها.

يذكر أن أكثر من 138 أسرة سكنت منازلها العام الماضي 2020 عبر برنامج “سكني” الذي تمكن من تجاوز مستهدفاته بعد نجح في خدمة أكثر من 390 ألف أسرة استفادت من خياراته وحلوله السكنية، مما انعكس ذلك على سوق الأثاث في المملكة الذي استقبل أكثر من 325 ألف أسرة سكنت منازلها عبر برنامج “سكني” منذ اطلاق البرنامج.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد