الخميس, 28 مارس 2024

مصادر “مال” تؤكد .. الجمارك السعودية تقدم خدمة لتأجيل تحصيل الرسوم الجمركية لمدة 30 يوما .. ابتداءا من الغد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت مصادر خاصة لـ “مال” أن الهيئة العامة للجمارك ستعيد إطلاق مبادرة “أجل رسومك” غداً الاثنين الاول من مارس 2021 وهي خدمة تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية والرسوم الأخرى، ويمكن للمستورد من خلالها تقديم طلب تأجيل لمدة 30 يوما.

وتأتي مبادرة تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية ضمن المبادرات التي اُعلنت منذ بداية تداعيات جائحة كورونا COVID-19 وذلك في إطار حزمة المبادرات التي قدمتها الحكومة السعودية لتخفيف الأثر المالي والاقتصادي على القطاع الخاص بسبب الإجراءات المتخذة لمواجهة الجائحة.

وشملت المبادرة الجديدة مسارين لتسهيل عملية التأجيل إما مسار التأجيل بتقديم الضمان البنكي ويتطلب هذا المسار تقديم الضمانات البنكية للسجل التجاري من قبل البنوك المعتمدة لدى البنك المركزي، أو مسار التأجيل بتقديم الإقرار المستندي وهو إقرار تتم الموافقة عليه من المستورد ويتعهد فيه بدفع الرسوم الجمركية وكافه الرسوم الأخرى في فترة السداد المسموح بها.

اقرأ المزيد

وتهدف المبادرة بتمكين جميع المستوردين للاستفادة من الخدمة وفقاً للضوابط والشروط، عبر توفير سيولة للشركات تمكنهم من الاستفادة من مبالغ الرسوم خلال فترة التأجيل. وسبق للهيئة ومؤسسات حكومية اخرى ان قدمت مبادرات لتخفيف الاثر على القطاع الخاص بسبب كورونا.

ذات صلة

المزيد