السبت, 17 أبريل 2021

“العقارية” ترفع ملكيتها في شركتها التابعة “العقارية السعودية للتعمير” إلى 100%

أعلنت الشركة العقارية السعودية عن توقيع اتفاقية بيع كامل أسهم الشريك (شركة كايا هومز للانشاءات والمقاولات والسياحة والتجارة والصناعة ) لها في شركتها التابعة (الشركة العقارية السعودية للتعمير)، بتاريخ 28/02/2021م.

اقرأ أيضا

وتبلغ أسهم شركة كايا هومز للانشاءات والمقاولات والسياحة والتجارة والصناعة في (الشركة العقارية السعودية للتعمير – مساهمة مغلقة ) ( 000,000, 4) سهم والتي تمثل نسبة( 40% ) من رأس مال الشركة، فيما تملك الشركة العقارية السعودية (000,000, 6) سهم والتي تمثل نسبة ( 60% )من رأس مال الشركة التابعة، وسوف تصبح الشركة العقارية السعودية للتعمير مملوكة للشركة العقارية بنسبة( 100%).

وتقضى اتفاقية بيع الأسهم بقيام الشريك (شركة كايا هومز للانشاءات والمقاولات والسياحة والتجارة والصناعة) بالتنازل عن كامل أسهمه البالغة ( 40%) في الشركة العقارية السعودية للتعمير بما لها من حقوق وما عليها من التزامات لصالح الشركة العقارية السعودية ، وذلك مقابل حصوله على مبلغ ( 000,300, 4) ريال سعودي.

وحيث أن الاتفاقية مشروطة بموافقة وزارة الاستثمار على تعديل ترخيص الاستثمار، ووزارة التجارة على تعديل النظام الأساسي للشركة ليعكس بائع الحصص للمشتري ويتم تملك المشتري في الشركة وفقا للاسهم المباعة، وتعديل سجل المساهمين. وسيظهر الأثر المالي خلال الربع الثاني من العام 2021.

كما أكدت العقارية على عدم وجود أي تعاملات لأي أطراف ذات علاقة في هذه الاتفاقية، وسوف يتم الإفصاح عن أي تطورات أخرى تطرأ في هذا الشأن في حينه.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد