الخميس, 6 مايو 2021

“صندوق المشاعر ريت” يوقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على 3 أبراج مكتبية في الرياض بـ 135 مليون

أعلنت شركة مسقط المالية بصفتها مدير صندوق المشاعر ريت عن توقيعها على مذكرة تفاهم بتاريخ 17/07/1442 هـ الموافق 28/02/2021م لاستحواذ صندوق المشاعر ريت على عقار مكتبي في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية والمعروف بـ آي – اوفيسيس مقابل مبلغ قدره 135 مليون ريال، علما بأن الفترة المحددة لاستكمال إجراءات نقل ملكية العقارات هي 20 يوم من تاريخ التوقيع قابلة للتمديد بموافقة الطرفين.

اقرأ أيضا

ويتكون العقار من 3 أبراج مكتبية مدرة للدخل تقع في موقع متميز في مدينة الرياض على طريق الثمامة، بجوار مجمع عالية بلازا المرموق في حي الربيع.

و يعتزم صندوق المشاعر ريت الإستحواذ على الثلاثة ابراج بسعر 135 مليون ريال بينما سيكون مجموع الايجار 10.45 مليون ريال سنوياً. وتبلغ مساحة الأرض الإجمالية 6155 متر مربع والمساحة المبنية الإجمالية 23,195 متر مربع والمساحة القابلة للإيجار 10700 متر مربع . وتم تاجير العقار بالكامل على ثلاثة مستأجرين من بينهم شركة تكافل الراجحي وشركة وأملاك العالمية. وسيتم تمويل هذا الاستحواذ من خلال اتفاقية التسهيلات الائتمانية المبرمة مع بنك الرياض.

ويتوقع مدير الصندوق استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية لدى الجهات النظامية لانتقال ملكية العقار خلال الأسابيع المقبلة .

وقالت الشركة إن الأثر المالي للصفقة يتوقع أن يكون ايجابياً بشكل عام والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال العام 2021م ، وذلك في حال إكمال الإجراءات القانونية والإدارية المتعلقة بالصفقة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد