السبت, 17 أبريل 2021

23 مارس .. عمومية “بنك الرياض” تناقش توصية مجلس الإدارة بتوزيع 1.5 مليار أرباحا عن العام 2020

دعا مجلس إدارة بنك الرياض المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول) والمقرر انعقادها بمشيئة الله، عند الساعة السادسة والنصف مساء يوم الثلاثاء 23/03/2021م الموافق 10/08/1442هـ، عن طريق وسائل التقنية الحديثة، وذلك ضمن دعم الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدي لفيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وامتدادًا للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشاره .

اقرأ أيضا

رابط بمقر الاجتماع https://www.tadawulaty.com.sa

ويحق الحضور للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي البنك لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الانظمة واللوائح.
النصاب اللازم لانعقاد الجمعية طبقاً للمادة (30) من النظام الأساسي للبنك، فإن النصاب القانوني لعقد اجتماع الجمعية العامة العادية حضور مساهمين يمثلون ربع رأس المال على الأقل، وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع يعقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الاسهم الممثلة فيه.

-جدول أعمال الجمعية:
– التصويت على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2020م.
– التصويت على القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في31/12/2020م.
– التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2020م.
-التصويت على صرف مبلغ (5,945) ألف ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2020م.

– التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ (1,500) مليون ريال على المساهمين عن الفترة المالية 31/12/2020م، بواقع (50) هللة للسهم وبنسبة (5%) من رأس المال، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، على أن يبدأ توزيع الأرباح اعتباراً من يوم الثلاثاء 06/04/2021م الموافق 24/08/1442هـ. (مرفق)
– التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف /ربع سنوي عن العام المالي 2021م

– التصويت على تعيين مراجعي الحسابات للبنك من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الأول والثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2021م والربع الأول من العام المالي 2022م وتقديم خدمات الضريبة والزكاة وتحديد اتعابهم. (مرفق)

– التصويت على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة الحادية والسبعون من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الادارة المفوض أيهما أسبق، وذلك وفقاً للشروط الواردة في الضوابط والاجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

– التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين البنك والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والتي لعضو مجلس إدارة بنك الرياض نادر إبراهيم الوهيبي (يعمل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية)، مصلحه غير مباشرة فيها و لعضو مجلس إدارة بنك الرياض محمد طلال النحاس (عضو مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية) مصلحه غير مباشرة فيها وهي عقود إيجار مبنى المقر الرئيسي لبنك الرياض وعدة مقار أخرى بمدينة الرياض، وموقعي صراف آلي، بدون شروط أو مزايا خاصة حيث بلغت مجمل التعاملات خلال العام 2020م مبلغ (29,356,040) ريال سعودي. (مرفق)

– التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين البنك وشركة الاتصالات السعودية، والتي لعضو مجلس إدارة بنك الرياض محمد طلال النحاس (عضو بمجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية) مصلحه غير مباشرة فيها، وهي عقد خدمة ربط شبكة الفروع والمباني لخدمات البيانات IPVPN وعقد إدارة خدمة منصة SMS، وعقد ايجار موقعي صراف آلي، بدون شروط أو مزايا خاصة، حيث بلغت مجمل التعاملات خلال العام 2020م مبلغ (65,790,892) ريال سعودي. (مرفق)

– التصويت عن بُعد يبدأ من الساعة 10 صباحاً من يوم الجمعة 19/03/2021م الموافق 06/08/1442هـ. وينتهي بنهاية وقت انعقاد الجمعية وعليه ندعو جميع مساهمي البنك إلى المشاركة والتصويت عن بُعد عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بتداولاتي https://www.tadawulaty.com.sa
علماً بأن التسجيل في خدمات تداولاتي والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين.

وان تكون احقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية. كما ان احقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الاصوات.

– جميع البيانات المتعلقة ببنود الجمعية أعلاه متاحة لدى الموقع الإلكتروني للبنك للاطلاع عليها.
الملفات الملحقة هنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد