السبت, 17 أبريل 2021

أديم المالية وفلك توقعان اتفاقية إطلاق صندوق استثمار جريء في التقنية

تم توقيع اتفاقية بين شركة أديم المالية وشركة فلك الأعمال للاستثمار لإطلاق صندوق استثماري، للاستثمار في الشركات التقنية الناشئة في مختلف القطاعات في المملكة العربية السعودية بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام من خلال بصمة فلك في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا. تأتي هذه الخطوة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وبعد دراسة السوق والفرص المتاحة في قطاع التقنية إلى جانب التغييرات الأساسية في النظام البيئي لريادة الأعمال.

اقرأ أيضا

أكد السيد سلمان الأسمري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أديم المالية، أن هذه القطاعات المستهدفة أصبحت أكثر جاذبية، خاصة مع توفر البيئة التشريعية والتنظيمية والبنية التحتية، وبعد النجاحات التي حققتها الشركات التقنية الناشئة و تقدم فلك قيمة وثروة من الخبرة في مجال التقنية كونهم رواد أعمال أنفسهم ولديهم الخبرة في إدارة برنامج مسرعة الأعمال المدعومة بالاستثمار الخاصة بهم بالإضافة إلى إدارتهم وتشغيلهم لعدد من برامج حاضنات ومسرعات الأعمال لعدد من الكيانات الحكومية وشبه الحكومية المحلية .

من جانبه، أوضحت المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة فلك أضوى الدخيل، نسعى من هذه الشراكة بين أديم وفلك للوصل للمزيد من رواد الأعمال والمستثمرين، والأهم من ذلك ، الدعم في خلق المزيد من الفرص الوظيفية في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كامله. نعيش في عصر لم تستفد فيه القطاعات الرئيسية بعد من الثورة التقنية، ونهدف من خلال هذا الصندوق إلى تسريع العملية من خلال تمكين النخبة من المؤسسين ذوي الإمكانات العالية في الأسواق سريعة النمو التي هي في أمس الحاجة إلى الرقمنة.

وأضاف حسن إكرام ، الشريك المؤسس والمدير الاستثماري في شركة فلك، للصندوق هيكل فريد من نوعه، حيث تتدفق فيه الصفقات من خلال منظومة فلك ومجتمعها المكون من شبكة المستثمرين الملائكيين ومسرعات فلك والشركات في مرحلة النمو. يتيح هذا التنوع للصندوق القدرة على الاستثمار في الفرص بمختلف مراحلها من المراحل المبكرة إلى مراحل النمو لتوسيع نطاق هذه الأعمال والعثور على الشركة المليارية(يونيكورن) التالية في المنطقة.

مدير الصندوق – أديم هي شركة سعودية مرخصة من قبل هيئة السوق المالية تقدم خدمات إدارة الصناديق والمحافظ الاستثمارية. تدير أديم ما يقرب من ملياري ريال في أصول وقطاعات مختلفة مثل التعليم والعقارات والمال وسوق المال.
المستشار الفني – شركة فلك الأعمال للاستثمار حاصلة على ترخيص من منشآت كمسرعة أعمال تسعى لإيجاد وتمكين الشركات الناشئة في المنطقة . وتعد فلك للأعمال والاستثمار هجين فريد من نوعه، فهي مسرعة أعمال، ومساحة عمل مشتركة، وشبكة للمستثمرين الأفراد و شركة استثمارية. تأسست فلك على أيدي رواد أعمال ومستثمرين بهدف سد فجوة غير ملباة في السوق، مركز ريادة أعمال وشركة استثمارية بفريق يرتدي القبعتين: قبعة المستثمر ، وقبعة رائد الأعمال.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد