الأربعاء, 14 أبريل 2021

“مجموعة فتيحي” تعلن استخدام حصيلة بيع كامل حصتها في “الجوف الزراعية” في تحسين العائد على حقوق المساهمين وتحقيق توجهاتها المستقبلية

أعلنت مجموعة فتيحي القابضة أن القيمة الإجمالية لصفقة بيع كامل حصتها المملوكة في رأسمال شركة الجوف للتنمية الزراعية بلغت 200 مليون ريال (من خلال سوق الأسهم وبدون شروط خاصة)، مبينة أن القيمة الدفترية للصفقة المباعة: 74.3 مليون ريال، فيما كان الربح المحقق من صفقة البيع: 125.7 مليون ريال.

اقرأ أيضا

وقالت الشركة إنه سيتم استخدام حصيلة البيع في تحسين العائد على حقوق المساهمين بالمجموعة، وتحقيق توجهاتها المستقبلية بما يواكب تطلعات مساهمي المجموعة.

وسوف يظهر الأثر المالي الإيجابي لعملية البيع المذكورة على النتائج المالية الأولية الموحدة لمجموعة فتيحي القابضة للربع الأول من العام المالي 2021م.

وقالت الشركة إن الأطراق ذوي العلاقة:
– عمر رياض الحميدان (عضو مجلس إدارة مجموعة فتيحي القابضة)
– د/ محمد أحمد حسن فتيحي (عضو سابق بمجلس إدارة مجموعة فتيحي القابضة)
– ياسر يحيى عبدالحميد عبدربه (الرئيس التنفيذي – مجموعة فتيحي القابضة)

وهم أعضاء ممثلين لمجموعة فتيحي القابضة في مجلس إدارة شركة الجوف للتنمية الزراعية.”.

ويأتي هذا إلحاقا لإعلان مجموعة فتيحي القابضة عن قيامها يوم الثلاثاء الموافق 2 مارس 2021م، بيع كامل حصتها المملوكة في رأسمال شركة الجوف للتنمية الزراعية، محققة أرباحاً رأسمالية (استثنائية) بلغت 125.7 مليون ريال، وذلك عملاً بقرار مجلس إدارة المجموعة ببيع كامل حصة ملكية مجموعة فتيحي القابضة (البالغة 9%) في رأسمال شركتها الزميلة شركة الجوف للتنمية الزراعية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد