الثلاثاء, 23 أبريل 2024

صندوق جدوى ريت السعودية يوقع اتفاقية بيع وشراء عقار مجمع بوليفارد الرياض بـ 320 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة جدوى للاستثمار، عن توقيع صندوق جدوى ريت السعودية اتفاقية بيع وشراء عقار مجمع بوليفارد الرياض بتاريخ 19/07/1442ه الموافق 03/03/2021م (“الاتفاقية”)، وفقاً للتفاصيل التالية:
– يقع العقار في مدينة الرياض على طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول في حي حطين شمال مدينة الرياض تحت المسمى التجاري مجمع “بوليفارد الرياض” (“الأصل العقاري الجديد”).
– الأصل العقاري الجديد عبارة عن مجمع تجاري مكتبي مقام على أرض مساحتها الإجمالية (18,854.35) متر مربع، ومسطحات بناء تبلغ (36,340) متر مربع.

– تبلغ قيمة الشراء مبلغ وقدره 320 مليون ريال سيتم تمويل عملية الشراء عن طريق زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق التي تمت الموافقة عليها من قبل مجلس إدارة الصندوق والتي تبلغ 370 مليون ريال، وذلك من خلال قبول مساهمة عينية من بائع الأصل العقاري الجديد بمبلغ 120 مليون ريال سعودي بالإضافة إلى إصدار وحدات نقدية إضافية في الصندوق بقيمة 250 مليون ريال سعودي حيث سيتم تمويل شراء العقار وضريبة التصرفات العقارية الخاصة به وتكاليف الاستحواذ بالإضافة إلى تعزيز المركز المالي للصندوق.

– الأصل العقاري الجديد مؤجر بنسبة 97% على عدة مستأجرين بصافي دخل تشغيلي يبلغ تقريباً 29.3 مليون ريال سعودي.

اقرأ المزيد

No Content Available

– تكون الإتفاقية مشروطة بإتمام الفحص النافي للجهالة للأصل العقاري الجديد من الناحية القانونية والفنية، بالإضافة إلى أخذ الموافقات اللازمة من هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية “تداول” وكذلك موافقة مالكي وحدات الصندوق خلال (180) يوم من تاريخ الإتفاقية، ويجوز للطرفين الإتفاق على تمديدها لمدة إضافية خطياً.

وقالت الشركة إنه لا يوجد أطراف ذوي علاقة في هذه الصفقة.

وإن الأثر المالي لهذه الصفقة يتوقع أن يكون إيجابياً بشكل عام والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال النصف الأول من عام 2021م وذلك في حال إتمام هذه الصفقة.

وسيقوم مدير الصندوق بالإفصاح عن أي تطورات تخص هذا الشأن.

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد