الأحد, 11 أبريل 2021

ملياردير ياباني يدعو 8 أشخاص لمشاركته رحلة إلى الفضاء

دعا قطب الموضة الياباني يوساكو مايزاوا، الذي أعلن لأول مرة في عام 2018 عن نيته اصطحاب مجموعة من الفنانين معه في رحلة تستغرق ستة أيام حول القمر، الجمهور للتقدم لشغل ثمانية مقاعد مفتوحة في المهمة المحددة حاليا. حيث من المقرر أن تقلع الرحلة في العام 2023.

اقرأ أيضا

وقال مايزاوا وفقا لشبكة (سي ان ان) الاخبارية إنه قرر توسيع تعريفه لكلمة “فنان”، والذي حدده في البداية بأنهم مغنون وراقصون ورسامون ومجالات إبداعية تقليدية أخرى. وقال ميزاوا في إعلان بالفيديو إنه منفتح على إشراك أشخاص من جميع مناحي الحياة طالما أنهم يرون أنفسهم فنانين.

وتأتي دعوة مايزاوا إلى الجمهور للانضمام إلى مهمة Starship الخاصة به في الوقت الذي يبحث فيه ملياردير آخر، الرئيس التنفيذي لمنصة الدفع Shift4 ، جاريد إيزاكمان، عن شخص من الجمهور للانضمام إليه في رحلة إلى الفضاء على متن مركبة SpaceX Crew Dragon الفضائية. ومن المقرر أن تتم هذه المهمة في وقت لاحق من هذا العام وتهدف إلى جمع الأموال لمستشفى سانت جود للأطفال.

ويتضمن موقع “Dear Moon”، وهو اسم أطلقه مايزاوا لمهمته الفضائية، رابطًا حيث يمكن للمتقدمين التسجيل به حتى 14 مارس. فيما ستبدأ العروض الأولية للمرشحين في 21 مارس.

وسيكون هناك معياران رئيسيان للاختيار: أولا يجب أن يسعى مقدمو الطلبات إلى توضيح مجال عملهم ما إذا كانت الرحلة إلى الفضاء ستجعلهم يقدمون “لمساعدة للآخرين والمجتمع بطريقة ما”، ويجب كذلك أن يكونوا على استعداد لدعم زملائهم أفراد الطاقم خلال الرحلة.

وسينضم المرشحون الثمانية المختارون من الجمهور إلى مايزاوا، الذي سيدفع ثمن الرحلة ويقول إنه سيصطحب ركابه مجانًا، اضافة الى شخص واحد آخر على الأقل. ولم يتضح بعد من الذي سيحصل على المقاعد الأخرى، على الرغم من أن مايزاوا قال العام الماضي إنه يبحث عن “شريك” للانضمام إليه في الرحلة. وقال مايزاوا إن العدد الإجمالي سيكون من 10 إلى 12 راكبا.

جدير بالذكر أن يوساكو مايزاوا، هو رجل أعمال ياباني ملياردير. أسس شركة Start Today في العام 1998 وفي عام 2004 أطلق موقع Zozotown على شبكة الإنترنت للأزياء وهو الآن أكبر موقع في اليابان، وفي الآونة الأخيرة قدم مايزاوا ماركة ZOZO للزي العلامة التجارية، ونظام القياس في المنزل، ZOZOSUIT، في عام 2018.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد