الخميس, 15 أبريل 2021

“البابطين” تعلن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

اعلنت شركة البابطين للطاقة والاتصالات عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة التي تبدأ من تاريخ 27/07/2021م ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 26/07/2024م.

اقرأ أيضا

فعلى الراغبين ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس إدارة الشركة ممن تنطبق عليهم الشروط والضوابط والمتطلبات للأحكام الواردة في نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، وأحكام نظام الشركة الأساس وضوابط لائحة لجنة المكافآت والترشيحات للشركة المعتمدة من الجمعية العامة التقدم للجنة الترشيحات والمكافآت على العنوان الموضح أدناه.

علماً بأن الإعلان عن موعد انعقاد الجمعية العامة القادمة والذي سيتضمن انتخاب أعضاء مجلس الإدارة سيعلن عنه لاحقاً بعد اتخاذ الإجراءات النظامية وأخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1442-12-17 الموافق 2021-07-27
تاريخ نهاية الدورة 1446-01-20 الموافق 2024-07-26
عدد الاعضاء 9
تاريخ فتح باب الترشح 1442-07-24 الموافق 2021-03-08
تاريخ انتهاء باب الترشح 1442-08-24 الموافق 2021-04-06
طريقة استلام طلبات الترشيح ترسل أصول الطلبات بالبريد السريع أو تسلم مناولة باليد على العنوان التالي:
شركة البابطين للطاقة والاتصالات، حي السلي ، الدائري الشرقي ، مخرج 17 ، الشارع الأول ، جنوب إسكان حي الجزيرة ، صندوق البريد 88373 الرياض 11662هاتف 0112411222 تحويله 4466 وتحويله 2289 فاكس 112413395 ،عناية أمين سر مجلس الإدارة ، علاقات المساهمين.

وبالبريد الإلكتروني [email protected]

شروط الترشح يتعين على المرشح استيفاء شروط الترشح لعضوية مجلس الإدارة الواردة في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة ووفقاً لما يلي:
1- تعريفاً بالمرشح (الاسم كاملاً وعنوانه) ويرفق به سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبراته العملية السابقة وخبرته في مجال أعمال الشركة والعمل الحالي. وكذلك وسائل الاتصال الخاصة بالمرشح وتشتمل على رقم الجوال ورقم الهاتف الثابت والفاكس والبريد الالكتروني.

2- تقديم نموذج (1) السيرة الذاتية. (مرفق).

3- تقديم نسخة موقعة من نمـوذج هيئة السوق المالية رقم 3 (نمـوذج السـيرة الذاتية للمـرشح لعضـوية مجلـس إدارة شركـة مساهمـة مدرجة في السوق المالية السعودية) والذي يمكن الحصول عليه من رابط هيئة السوق المالية https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

4- يشترط في المرشح لعضوية مجلس الإدارة أن يكون من ذوي الكفاءة المهنية ممن تتوافر فيهم الخبرة والمعرفة والاستقلال اللازم.

5- يشترط أن لا يشغل المرشح لعضوية مجلس الإدارة أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق في آن واحد

6- في حالة العضو المستقل، يجب ألاّ تتوافر في العضو المستقل أي من الحالات التي تنافي الاستقلالية طبقاً للائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية

7- اذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة البابطين للطاقة والاتصالات فيجب عليه أن يرفق بياناً من الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية :

أ- عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

ب . اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو، عدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

ج. ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.

8- يرفق مع طلب الترشيح صورة واضحة من إثبات الهوية وكذلك صورة من سجل الأسرة أو صورة جواز السفر لغير السعوديين.

سيقتصر التصويت في الجمعية العامة التي سيتم تحديد موعدها لاحقاً على من رشحوا أنفسهم لعضوية المجلس وفقاً لتلك الضوابط وعلى من تمت الموافقة عليه من الجهات المختصة مع مراعاة المتطلبات النظامية الآخرى وفقا للقوانين واللوائح المعمول بها وبأستخدام أسلوب التصويت التراكمي.

علماً بأن لجنة الترشيحات والمكافآت ستراعي عند المفاضلة بين المرشحين تنوع المؤهلات العلمية والخبرات العملية للمرشح، وستمنح الأولوية في الترشيح للأشخاص ذوي المهارات الملائمة التي ينبغي أن تتوفر في عضو مجلس الإدارة والوفاء بمتطلبات الترشح.

الملفات الملحقة هنا وهنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد