الجمعة, 16 أبريل 2021

تعيين ريما الأسمري مديرة اقليمية لـ بنك بي إن بي باريبا في السعودية

أعلن بنك بي إن بي باريبا عن تعيين ريما الأسمري مديرة اقليمية للبنك في المملكة العربية السعودية. وستشرف الأسمري في منصبها الجديد على تعزيز استراتيجية البنك في المملكة والتي تتضمن على وجه الخصوص تقوية علاقات العملاء الاستراتيجيين في المؤسسات الحكومية و القطاع الخاص والشركات العالمية ، كما ستعزز من خدمات البنك في عدة مجالات من بينها التمويل المستدام.

اقرأ أيضا

وستعمل الأسمري مباشرة تحت إدارة أمين بن الحاج السلمي الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وأفريقيا وعضو اللجنة التنفيذية لبنك بي ان بي باريبا في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وبهذه المناسبة قال أمين بن الحاج السلمي: “يسر بنك بي ان بي باريبا تعيين ريما الأسمري مديرة اقليمية للبنك في المملكة العربية السعودية. و لديها وخبرة واسعة مما يدعم عمليات البنك الذي يعمل في المملكة منذ عام 2005″.

وأكد قائلا :” وبوصفنا بنكاً رائداً عالميا في التمويل المستدام نتطلع إلى دعم عملائنا في مسيرتهم نحو تحول الطاقة، فأن تطلعات المملكة فيما يخص التحول إلى الطاقة المتجددة يتيح لنا فرصة المساهمة بشكل أكبر في مسيرة التنوع الاقتصادي الذي تشهده المملكة “.

وقبل انضمامها إلى بنك بي ان بي باريبا، شغلت الأسمري منصب الرئيس التنفيذي لشركة ناتيكسيس (Natixis) العربية السعودية للاستثمار، كما عملت قبل ذلك في بنك جي. بي. مورجان تشيس (JPMorgan Chasebank) في المملكة لمدة تسع سنوات تدرجت خلالها في العديد من المناصب آخرها منصب مدير خدمات الخزانة في المملكة، وقبل ذلك مديرة الخزينة في كل من السعودية والبحرين وجوهانسبرغ.

بدورها قالت ريما الأسمري :”أنني اتشرف بالانضمام إلى بنك بي إن بي باريبا لترسيخ و توسيع تواجده في المملكة العربية السعودية و للبناء على النجاح الذي حققه البنك الذي لطالما كان مواكباً لبيئة المملكة المصرفية وما شهدته من تطور وتغير متسارع”.

وتتولى الأسمري هذا المنصب خلفاً لجان-فرانسوا سيبيل الذي سيتولى منصب رئيس الالتزام في بنك بي ان بي باريبا الشرق الأوسط وأفريقيا. وستعمل مع عمار فرعون، الذي يرأس شركة بي إن بي باريبا للاستثمار في الرياض.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد