الإثنين, 12 أبريل 2021

البنك الأهلي التجاري يعلن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة

أعلن البنك الأهلي التجاري عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة البنك لدورة المجلس القادمة ومدتها ثلاث سنوات ميلادية والتي تبدأ بتاريخ 15/05/2021م وتنتهي في 14/05/2024م.
وعلى الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الإدارة، ممن تتوافر فيهم شروط ومؤهلات العضوية، أن يتقدموا بطلبات ترشحهم وفقاً للتفصيل الوارد في هذا الإعلان.

اقرأ أيضا

وتجدر الإشارة إلى أنه بناءً على الجدول الزمني لعملية اندماج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي التجاري فإن التاريخ المتوقع لنفاذ الاندماج سيكون بتاريخ 19/8/1442هـ (الموافق 1/4/2021م)، لذا فإن دورة المجلس المشار إليها في هذا الإعلان من المتوقع أن تبدأ بعد نفاذ عملية الاندماج، علما أن عدد أعضاء المجلس بعد نفاذ الاندماج سيرتفع من تسعة أعضاء (عدد الأعضاء الحاليين) إلى أحد عشر عضواً.

نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1442-10-03 الموافق 2021-05-15
تاريخ نهاية الدورة 1445-11-06 الموافق 2024-05-14
عدد الاعضاء 11
تاريخ فتح باب الترشح 1442-07-24 الموافق 2021-03-08
تاريخ انتهاء باب الترشح 1442-08-24 الموافق 2021-04-06
طريقة استلام طلبات الترشيح تُسلم الطلبات ومرفقاتها مناولة لعناية الأمانة العامة لمجلس الإدارة – شؤون المساهمين خلال ساعات العمل الرسمي على العنوان التالي:
مبنى الإدارة العامة | باعشن (البلد) |جدة | المملكة العربية السعودية

ولمزيد من الاستفسارات يرجى التواصل مع شؤون المساهمين من خلال هاتف رقم: 0126464000 أو عن طريق البريد الإلكتروني: [email protected] وذلك خلال ساعات العمل الرسمية للبنك.

شروط الترشح علماً أن الترشح لمن تتوفر فيهم شروط ومؤهلات العضوية وفق الضوابط والمتطلبات التي اشتملت عليها النصوص النظامية، وخاصة نظام الشركات ونظام مراقبة البنوك ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، والتعليمات الصادرة عن البنك المركزي السعودي بمتطلبات التعيين في المناصب القيادية في المؤسسات المالية الخاضعة لإشراف البنك المركزي السعودي، وأيضاً وفقاً للمبادئ الرئيسية للحوكمة في البنوك العاملة بالمملكة العربية السعودية الصادرة عن البنك المركزي السعودي، وما تقتضي به الأنظمة المعمول بها في تعيين أعضاء مجلس الإدارة. وأن تتوفر فيه شروط ومعايير العضوية حسب الوارد في سياسة الترشيح والعضوية لمجلس الإدارة (مرفق).
• طلب كتابي موقع من المرشح يعلن فيه صراحة عن رغبته بالترشح لعضوية المجلس حسب النموذج المرفق.

• تعريف بالمرشح يحتوي سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبرته في مجال أعمال البنوك إن وجدت.

• بيان بالشركات المساهمة التي لا يزال عضواً في مجالس إدارتها.

• ملخص بأسماء الشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها بشكل مباشر أو غير مباشر وتمارس أعمالاً شبيهة بأعمال البنك.

• بيان بالأعمال والعقود القائمة مع البنك أو أي مصالح له فيها بشكل مباشر أو غير مباشر.

• إرفاق صورة من جواز السفر والهوية الوطنية للسعوديين وصورة من جواز السفر وهوية مقيم لغير السعوديين.

• تعبئة نموذج الملاءمة الصادر من البنك المركزي السعودي وإرفاقه مع طلب الترشيح ويمكن الحصول على النموذج من خلال موقع البنك المركزي السعودي الالكتروني www.sama.gov.sa.

• تعبئة نموذج (3 ) السيرة الذاتية للمرشح لعضوية مجلس إدارة شركة مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول) وإرفاقه مع طلب الترشيح، ويمكن الحصول على النموذج من خلال موقع الهيئة الالكتروني www.cma.org.sa.

• تعبئة نموذج الاستقلالية (حسب تعريف البنك المركزي السعودي وحسب تعريف هيئة السوق المالية) وإرفاقه مع طلب الترشيح (مرفق).

• يتعين على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة أو البنوك تقديم بيان بعدد وتاريخ عضويته بمجالس إدارات الشركات التي تولى عضويتها متضمنا المعلومات الآتية:

1. عدد وتاريخ اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات عضويته وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

2. اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد وتاريخ الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال سنوات عضويته فيها، وعدد الاجتماعات التي حضرها أصالة ونسبة حضوره لمجموعة الاجتماعات. بالإضافة الى تاريخ تعيين العضو في تلك اللجان، وتاريخ انتهاء عضويته.

3. ملخص بالنتائج المالية التي حققتها الشركة أثناء توليه عضوية مجلس إدارتها.

4. أي معلومات أو مستندات إضافية أخرى قد يطلبها البنك أو الجهات التنظيمية لاحقاً.

• إذا كان قد سبق للمرشح أن شغل عضوية مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري أو عضوية أحد اللجان المنبثقة عنه، فيجب أن يرفق مع طلب الترشح بياناً من الأمانة العامة لمجلس الإدارة كما هو موضح في سياسة الترشيح المرفقة.

الملفات الملحقة هنا وهنا وهنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد