الجمعة, 23 أبريل 2021

بالاسماء .. “الاهلي كابيتال”: ارتفاع عدد الشركات السعودية في مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة إلى 49 ونتوقع خروج تدفقات بهذه القيمة

كشفت شركة الاهلي كابيتال إضافة شركة واحدة فقط (إسمنت اليمامة) مما زاد من عدد الأسهم السعودية في مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة إلى 49 شركة. بالإضافة إلى ذلك، تم رفع وزن الاستثمار لشركة التموين بينما انخفض وزن الاستثمار لكلاً من شركة سابك للمغذيات الزراعية وبنك ساب، ومن المتوقع ان يؤدي إلى تدفقات واردة لـشركتين وتدفقات خارجة لشركتين.

اقرأ أيضا

وتوقعت “الاهلي كابيتال” تدفقًا يبلغ حوالي 94 مليون ريال نتيجة لإضافة اسمنت اليمامة. الا ان صافي التدفقات نقدية الخارجة من المتوقع ان يصل الى 31.0 مليون ريال. ويقدر وزن السوق السعودي في مؤشر FTSE Russel للأسواق الناشئة بنسبة 3.1%.

وذلك وفقا لاعلان فوتسي راسل FTSE Russel عن نتائج المراجعة النصف سنوية للمؤشر، والتي تتضمن التغييرات التي ستُنفذ على مؤشرات سوق الاسهم السعودي في 22 مارس 2021 بناءً على أسعار الإغلاق في 18 مارس 2021.

·وبحسب “الاهلي كابيتال” لم تستبعد أي شركة. مما أدى إلى زيادة عدد الأسهم السعودية في مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة إلى 49 شركة، ونتوقع أن يبلغ وزن السوق السعودي 3.1%.

واضافت بشكل عام، متوقع أن تنتج هذه التغييرات عن صافي تدفقات نقدية خارجة بقيمة 31.2 مليار ريال. حيث نتوقع تدفقات نقدية خارجة بقيمة 76.5 مليون ريال لشركة سابك للمغذيات الزراعية وبقيمة 53.9 مليون ريال لبنك ساب، متوقعة تدفقات تبلغ حوالي 94 مليون ريال في شركة إسمنت اليمامة عند إدراجها في المؤشر. و تدفق نقدياً طفيفاً بقيمة 4.5 مليون ريال في شركة التموين.

وابانت بحسب متوسط حجم التداول اليومي، وبناءً على متوسط أحجام التداولات في الأشهر الثلاثة الماضية، يتوقع أن يكون لدى اسمنت اليمامة تدفقات نقدية تعادل تداولات 4 أيام وأقل من يوم للتموين. فيما يتوقع أن تبلغ التدفقات النقدية الخارجة لشركة سابك للمغذيات الزراعية وبنك ساب ما يعادل يومين لكل منها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد