الجمعة, 16 أبريل 2021

تعرف على أفضل 5 شركات سمعة في العالم

اعتبر تقرير حديث بموقع “انسايدر مونكي” المهتم بالأخبار الاقتصادية وقوائم الشركات، أن أكثر الشركات شهرة في العالم حاليًا، حرصت باستمرار على مدى السنوات العديدة الماضية على أن تظل سمعتها ممتازة بكل الطرق الممكنة.

اقرأ أيضا

ولفت التقرير الى أنه اعتمد في تصنيفه على تقييم شركة RepTrak التي تقدم المشورة بشأن استخبارات السمعة، وهي واحدة من أهم المجالات لأي شركة للبقاء على قيد الحياة اليوم.

وبحسب التقرير فإن هذه الشركات تعتبر أفضل 5 شركات سمعة على مستوي العالم:

1. ليغو:

تتصدر قائمة الشركات الأكثر شهرة في العالم، وتعتبر ليغو غروب‏ أو مجموعة الليغو هي شركة دنماركية من أشهر منتجاتها لعبة ليغو. تأسست الشركة عام 1932 واسمها مقتبس من الكلمة الدنماركية “leg godt” وتعني “العب جيدا”.

2. ديزني:

تميل ديزني بحسب التقرير إلى إثارة الكثير من الجدل حول قوتها، لكن الحقيقة هي أنها لا تزال تعد من بين أكثر الشركات شهرة في العالم. لقد ضمنت والت ديزني مكانتها كتكتل إعلامي رئيسي، بل إنها قدمت خدمة بث جديدة تسمى Disney + والتي استقطبت بالفعل عشرات الملايين من العملاء.

3. رولكس:

ظلت “رولكس” من بين أكثر ماركات الساعات تميزًا في العقود القليلة الماضية ولم يتغير ذلك أيضًا في عام 2020. تأسست الشركة السويسرية لصناعة الساعات الفاخرة منذ 116 عامًا، وتبلغ إيراداتها السنوية أكثر من 5 مليارات دولار، وتوفر فرص عمل لما لا يقل عن 4000 شخص.

4. فيراري:

ربما كانت فيراري في الثمانين عامًا الماضية قمة السيارات الرياضية بحسب التقرير، وتشتهر بالمشاركة في مختلف البطولات المقامة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بطولة لومان والفورمولا 1، حيث حققت نجاحًا كبيرًا. ويعتبر امتلاك شخص ما يمتلك لسيارة فيراري، مؤشرا للثروة والرفاهية والفخامة.

تم تصنيفها في العام 2014 على أنها أقوى علامة تجارية في العالم من قبل Brand Finance ، قبل أن تتفوق عليها “ليغو” لاحقًا. وكدليل على مكانة فيراري، فقد تم بيع طراز 1963250 GTO مقابل 70 مليون دولار في عام 2018 ، وتعتبر هذه القيمة أكثر من تكلفة طائرة خاصة فاخرة.

5. مايكروسوفت:

تعد شركة “ميكروسوفت” واحدة من أكثر الشركات شهرة على مستوي العالم. كما إنها تعتبر أيضًا واحدة من شركات التكنولوجيا القليلة الأقل إثارة للجدل في الوقت الحالي على عكس شركات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر”. وبالطبع، لا يمكنك إنكار ولاء العلامة التجارية الذي بنته ميكروسوفت على مدار العقود القليلة الماضية من خلال اصدارات برنامج “ويندور”، والذي تستخدمه معظم أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة حول العالم.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد