السبت, 20 أبريل 2024

تعيين رابعة الشميسي أمينا عاما للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اعلن خالد بن وليد الخضير الرئيس الأول لإثراء تجربة العملاء في بنك الرياض الامين المكلف السابق للجنة ، أن لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية اصدرت قرارا بتعيين رابعة الشميسي، أمينا عاما للجنة ، وذلك اعتبارا من اليوم الاثنين 8 مارس والذي يُصادف يوم المرأة العالمي. واوضح الخضير ان ذلك يأتي انسجاما مع تكليفه بوضع استراتيجية جديدة للجنة وتوظيف فريق العمل، حيث تم تعيين الشميسي امينا للجنة وفقا لما تبنته رؤية المملكة 2030 من مبادئ تعزيز دور المرأة السعودية وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا.

يذكر أن لجنة مجلس رؤساء مجالس إدارة البنوك السعودية، أعلنت مطلع فبراير 2021م عن إعادة تشكيل لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية، وتعيين الرئيس التنفيذي لبنك الرياض رئيسًا للجنة. وتقرر أن يتولى الرئيس التنفيذي لبنك الرياض الإشراف على تنفيذ التوجهات الإستراتيجية للجنة، وقيادة فريق العمل وتعزيز الأداء وتحقيق الأهداف والتطلعات، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030، وبرنامج تطوير القطاع المالي.

وترتكز الاستراتيجية الجديدة للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية على ثمانية محاور رئيسة وهي: ”الثقافة المالية، الوعي المالي، القيمة المضافة، الصيرفة الإسلامية، الفنتك، المسؤولية الاجتماعية، الادخار، الخطاب الإعلامي”. وتهدف إلى نشر الثقافة المالية لدى كافة أفراد المجتمع بمختلف شرائحه ورفع نسبة الوعي ماليًا من خلال التعريف بالخدمات والمنتجات المصرفية والقضايا والمستجدات ذات العلاقة بالنشاط المصرفي على المستوى المحلي والعالمي.

اقرأ المزيد

كما تهدف إلى تسليط الضوء على مبادرات البنوك السعودية ودورها الكبير في الاستدامة، والاستقرار المالي والاقتصادي ومساهماتها في تحقيق رؤية السعودية 2030، مع التأكيد المتواصل على أن المملكة إحدى أبرز الدول في منطقة الشرق الأوسط التي تحرص على تطوير قطاعها المالي ليصبح مركزًا عالميًا للتقنيات المالية.

وعُقدت اللجنة أولى اجتماعاتها يوم الإثنين الموافق 01 فبراير 2021، بحضور رئيس اللجنة الرئيس التنفيذي لبنك الرياض، وأعضاء اللجنة؛ الرئيس التنفيذي للبنك السعودي الفرنسي، الرئيس التنفيذي للبنك العربي الوطني، الرئيس التنفيذي لبنك الجزيرة، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي التجاري، وبحضور الأمين العام المكلف.

ذات صلة

المزيد