الأحد, 18 أبريل 2021

“نادك” توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة للاستحواذ على كامل رأس مال “دافا الزراعية” أو بعض أصولها

أبرمت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (“نادك”) مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة دافا الزراعية (“دافا”) ومالك رأس المال فيها بتال سعيد بتال الدوسري (“مالك دافا”) للدخول في مناقشات فيما يتعلق باحتمالية قيام نادك بالاستحواذ على كامل رأس مال دافا الزراعية أو بعض من أصولها والتي تصل مساحتها الى 70 هكتار (“الصفقة المقترحة”).

اقرأ أيضا

وتشمل أعمال دافا البيوت المحمية الزراعية ذات التقنية العالية والمناخ الداخلي الخاضع للسيطرة والتحكم وذلك في مواقع متعددة في المملكة العربية السعودية وإنتاج الخضروات والفواكة.

وتعد مذكرة التفاهم نافذه من تاريخ توقيعها من كافة الأطراف ولمدة ستة (6) أشهر. ويجوز لأي طرف إنهاء مذكرة التفاهم بموجب إشعار خطي.

وستخضع الصفقة المقترحة لعدد من الشروط بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، تحديد طبيعة الصفقة المقترحة، وما إذا كانت نادك ستستحوذ على كامل رأس مال دافا أو بعضاً من أصولها، وستحدد نادك ذلك بعد استكمال الدراسات المهنية اللازمة سواءً المالية أو التجارية أو القانونية والضريبية، والانتهاء من إعداد المستندات النهائية للصفقة المقترحة، والحصول على أي موافقات من أطراف ثالثة (بما في ذلك أي موافقات من الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية).
أطراف ذات علاقة لا يوجد

وتتمثل الاجراءات التي ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية في استكمال الدراسات المهنية اللازمة سواءً المالية أو التجارية أو القانونية والضريبية.

كما أن أي موافقات مطلوبة من أطراف ثالثة للصفقة المقترحة (بما في ذلك أي موافقات من الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد