الأحد, 18 أبريل 2021

“الكثيري القابضة”: مصنع تقنية البناء سيضيف 60 مليون ريال مبيعات للشركة بعد 3 سنوات

كشف مشعل الكثيري الرئيس التنفيذي لشركة الكثيري القابضة لصحيفة مال أن “مصنع تقنية البناء” الواقع في مدينة سدير في إنتظار فتح خطوط الطيران لحضور الخبراء لغرض تشغيل المصنع. و سيتم تشغيله بحسب الجدول الزمني الذي أعلن عنه مسبقاً. متوقعا أن يضيف المصنع مبيعات للشركة تُقدر بـ 60 مليون ريال بعد 3 سنوات من التشغيل.

اقرأ أيضا

وأكد أن سبب تراجع أرباح الشركة في العام 2020 يُعزى إلى التكاليف غير المتكررة مثل طرح “حقوق الأولوية”، حيث استثمرت الشركة زيادة رأس المال في زيادة أسطولها وزيادة معداتها وقدرتها الإنتاجية.

وأشار مشعل الكثيري أن الشركة قد حققت نمو في مبيعاتها السنوية للعام 2020 مقارنة في العام 2019 بنسبة 16.7% بفضل ارتفاع أسعار البيع وذلك بسبب ارتفاع أسعار مادة الأسمنت.

وعلى ذات السياق ذكر أن الشركة حققت نمو في المبيعات والأرباح خلال الربع الرابع بفضل دخول الشركة في عدة مشاريع منها مشاريع تم ترسيتها سابقاً، مثل مشاريع الإسكان.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن الشركة لديها كامل الإستعدادات للتقدم للمشاريع الكبرى التي سوف تنطلق في الفترات القادمة، وذلك بفضل حصول الشركة على التأهيل اللازم مثل شهادة الجودة السعودية للخرسانة وغيرها من شهادات الجودة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد