الخميس, 6 مايو 2021

“تعليم ريت” يعلن تأجيل فرض الزيادة السنوية على قيمة عقود الايجار لمدة عام لعقارات الصندوق

من منطلق حرص مدير الصندوق في الحفاظ على علاقة تعاقدية استراتيجية طويلة الاَجل بين المالك “صندوق تعليم ريت” ومستأجري عقارات الصندوق،

اقرأ أيضا

أعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال مدير صندوق تعليم ريت بأنها تتابع أثر جائحة كورونا على القطاع الاقتصادي بصفة عامةً وعلى قطاع التعليم الخاص بشكل خاص. وبناءً على ذلك، قرر مدير الصندوق بعد أخذ موافقة مجلس إدارته على التالي:

• تأجيل فرض الزيادة السنوية على قيمة عقود الايجار لمدة عام لعقارات الصندوق للعام الميلادي 2021، وسوف تكون الزيادة نافذه ابتداءً من العام الميلادي 2022.

• بعد الحصول على موافقة المستأجر، سيتم تعيين مستشار مالي خارجي مستقل لدارسة وتقييم الإثر المالي الناتج عن جائحة كورونا على الأداء المالي لمستأجري عقارات الصندوق خلال العام 2021. وبناءً على تقرير المستشار المالي، سيتم النظر في أحقية تمديد الدعم المالي المقدم من قبل الصندوق للمستأجرين. لن تكون توصية المستشار المالي ملزمة للمستأجر (المستأجرين).

كما يود مدير الصندوق ومجلس إدارته أن يؤكدوا لجميع الأطراف ثقتهم وتفاؤلهم في كل من الاقتصاد السعودي وجودة عقارات صندوق تعليم ريت. كما سيقوم مدير الصندوق بمتابعة الأحداث والإعلان عن أي تطورات جوهرية مستقبلية.

وبناء على تأجيل زيادة الإيجار الذي كان مستحقاً خلال عام 2021م، سيظل الإيجار التعاقدي على نفس المستوى الذي كان عليه في السنة المالية 2020م. وقد يوصي المستشار المالي بإجراءات دعم مالي أخرى، وسيتم تحديد أثرها في الوقت لاحق.

ويأتي هذا في ضوء مستجدات جائحة كورونا التي طالت العالم أجمع والتي لا تزال غير واضحة المعالم، حيث توجه مدير صندوق تعليم ريت “شركة السعودي الفرنسي كابيتال” أن يتوجه بالشكر والتقدير لحكومتنا الرشيدة على جهودها الحثيثة ودورها في مكافحة أثار هذه الجائحة بما يكفل وقاية المجتمع وحماية صحة المواطن والمقيم، راجين من الله تعالى أن ينحصر أثر هذه الجائحة في القريب العاجل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد