الأربعاء, 24 أبريل 2024

بعد انفراد “مال” بالتوجه الحكومي لدمج الهيئتين .. تكليف سهيل ابانمي محافظا مكلفا للهيئة العامة للجمارك اضافة لـ “الزكاة والدخل”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف محافظ الهيئه العامة للزكاة والدخل سهيل ابانمي عبر حسابه الرسمي على “تويتر” عن تكليفه بشغل منصب محافظ الهيئة العامة للجمارك إضافة إلى منصبه الحالي خلفا لأحمد الحقباني الذي انتهت فترة شغله للمنصب 4 سنوات.

ونشر ابانمي لوجو الهيئتين كخلفية حسابه على تويتر، دون ان يعطي تفاصيل اخرى. ويأتي تكليف سهيل ابانمي بشغل منصب محافظ الهيئة العامة للجمارك إلى جانب عمله كمحافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل في ظل انفرد صحيفة مال في الـ 15 من فبراير الماضي بالكشف عن توجه حكومي لدمج الهيئتين في مؤسسة واحدة. ويهدف القرار اذا ما اتخذ الى توحيد الجهود حيث تعتبر الهيئتين أكبر المؤسسات الحكومية التي تتولى تحصيل الايرادات غير النفطية للميزانية السعودية ويتولى وزير المالية رئاسة مجلس إدارة كل منهما. كما ان كثيرا من الدول التي دمجت المصالح الايرادية في كيان واحد، وجدت ان حصيلة الايرادات زادت بعد عمليات الدمج. للاطلاع على الخبر (اضغط هنا)

وسبق لـ”ابانمي” شغل مناصب قيادية متعددة منها؛ وكيل الوزارة للتجارة الداخلية في وزارة التجارة والاستثمار ومستشار وزير التجارة والاستثمار، والمشرف العام على برنامج قوائم، فضلاً عن رئيس مجلس إدارة شركة بيان للمعلومات الائتمانية.

اقرأ المزيد

ويملك سهيل ابانامي خبرة تمتد لـ 17 عاما في مجال تطوير الأعمال وتقنية المعلومات بالقطاع البنكي والسوق المالية، إذ شغل منصب مدير إدارة تطوير الأعمال في مصرف الراجحي، ومدير إدارة تطوير الأعمال في شركة تداول.

كما شغل العديد من عضويات مجالس إدارات في هيئات حكومية وشركات منها؛ عضو مجلس إدارة شركة تداول، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للإحصاء، وعضو مجلس إدارة شركة إيداع للأوراق المالية، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار.

ويحمل ابانامي درجة الماجستير في هندسة الحاسب من جامعة نيوساوث ويلز، ودرجة ماجستير أخرى في إدارة الأعمال من جامعة الفيصل، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب من جامعة الملك سعود، فضلا عن العديد من البرامج التدريبية التنفيذية كجامعة لندن للأعمال.

ذات صلة

المزيد