الإثنين, 12 أبريل 2021

30 مارس .. عمومية “الخزف” تناقش توصية زيادة رأس المال عبر منح أسهم مجانية .. و تفويض المجلس بتوزيع أرباح مرحلية عن العام 2021

دعا مجلس إدارة شركة الخزف السعودي المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية والمقرر انعقادها بمشيئة الله تعالى في تمام الساعة 7مساء يوم الثلاثاء 17/08/1442 الموافق 30/03/2021، عن طريق وسائل التقنية الحديثة ، وذلك حرصاً على سلامة المساهمين و ضمن دعم الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدي لفيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وامتدادًا للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشاره .

اقرأ أيضا

رابط بمقر الاجتماع www.tadawulaty.com.sa

ويحق الحضور للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الانظمة واللوائح.
النصاب اللازم لانعقاد الجمعية يكون اجتماع الجمعية العامة غير العادية صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس المال على الأقل. وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل وفي حال عدم اكتمال النصاب للاجتماع الثاني يتم الدعوة الى اجتماع ثالث بعد موافقة الجهات المختصة ويكون الاجتماع صحيحاً أياً كان عدد الأسهم الممثلة فيه.
جدول الاعمال:
-التصويت على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31-12-2020م.
-التصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31-12-2020م.

-التصويت على القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 31-12-2020م.

-التصويت على قرار مجلس الإدارة بتعيين عبدالعزيز بن عبدالكريم الخريجي – مستقل عضواً في لجنة المراجعة ابتداءً من تاريخ 04-02-2021م وحتى نهاية فترة عمل اللجنة الحالية بتاريخ 31-03-2022م وذلك بدلاً من عضو اللجنة السابق الأستاذ/ سامي بن ابراهيم العيسى – غير تنفيذي على أن يسري التعيين ابتداءً من تاريخ القرار الصادر في 04-02-2021م، ويأتي هذا التعيين وفقاً للائحة الحوكمة الصادره من هيئة السوق المالية. (مرفق السيرة الذاتية)

-التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة توزيع الغاز الطبيعي – شركة زميلة والتي لعضو مجلس الإدارة عبدالكريم بن ابرهيم النافع مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن تمثيله للشركة والتي يمثل نشاطها الرئيسي في شراء الغاز الطبيعي و توزيعه على المصانع في المدينة الصناعية الثانية بالرياض. وقد بلغت قيمة التعاملات خلال عام 2020م مبلغ (4,42) مليون ريال سعودي أوامر شراء و(793) ألف ريال سعودي توزيعات الأرباح المستلمة. (مرفق)

-التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الخزف للأنابيب – شركة تابعة والتي لعضو مجلس الإدارة سامي بن ابراهيم العيسى مصلحة غير مباشرة فيها وهي عبارة عن تمثيله للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ويمثل نشاطها الرئيسي في تصنيع وبيع الأنابيب الفخارية. وقد بلغت قيمة التعاملات خلال عام 2020م مبلغ (6,25) مليون ريال سعودي قروض وسداد التزامات ومبلغ (324) ألف ريال سعودي (مبيعات منتجات). (مرفق)

-التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بشكل ربع/ نصف سنوي عن العام المالي 2021م.

-التصويت على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة الحادية والسبعين من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق، وفقاً للشروط الواردة في الضوابط والاجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

-التصويت على تعيين مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع (الثاني والثالث) والسنوي من العام المالي 2021م، والربع الأول من العام المالي 2022م، وتحديد أتعابه. (مرفق)
-التصويت على توصية مجلس الإدارة بشأن زيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة وفقاً لما يلي:

ستتم الزيادة من خلال رسملة مبلغ 200 مليون ريال من الارباح المبقاة وسيتم منح المساهمين سهم لكل ثلاث أسهم مملوكة.

في حال الموافقة على البند، سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. وفي حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

-تعديل المادة (7) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة برأس المال. (مرفق)

-تعديل المادة (8) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة بالاكتتاب بالأسهم. (مرفق)

وبإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت إلكترونياً عن بعد على بنود الجمعية بدءاً من الساعة 10:00يوم الجمعة 13/08/1442 الموافق 26/03/2021 وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية، وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي: www.tadawulaty.com.sa

وان تكون احقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية. كما ان احقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الاصوات
طريقة التواصل وفي حال وجود استفسار عن بنود الجمعية نأمل التواصل مع إدارة علاقات المساهمين (0118298739- 0118298748-/ [email protected]).
الملفات الملحقة هنا وهنا وهنا وهنا وهنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد