الجمعة, 23 أبريل 2021

أسهم تيسلا تقفز 20 % مسجلة أكبر مكسب تحققه الشركة في يوم واحد خلال العام

ارتفعت أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “تيسلا” بنسبة 20٪ تقريبًا يوم الثلاثاء، منتعشة من عمليات بيع عميقة مع تحقيق أكبر مكاسب يومية لها في عام بعد أن كشفت بيانات عن زيادة في مبيعاتها بالصين ورفع أحد المحللين تصنيفه للسهم.

اقرأ أيضا

واوقف هذا الانتعاش الذي أضاف أكثر من 100 مليار دولار إلى القيمة السوقية لشركة “تيسلا”، سلسلة من الخسائر استمرت خمسة أيام للشركة مدفوعة بركود ناسداك حيث تخلى المستثمرون الذين تخوفوا من ارتفاع أسعار الفائدة عن الأسهم ذات التقييمات القوية.
من جانبه رفع بيير فيراجو ، المحلل في New Street Research ، وفقا لوكالة رويترز تصنيف تيسلا من ” محايد” إلى “شراء”، ورفع السعر المستهدف إلى 900 دولار بدلا عن 578 دولارًا.

وأغلق سهم تيسلا عند 673.58 دولارًا بعد أقوى ارتفاع يومي له منذ فبراير 2020. ولا يزال السهم منخفضًا بأكثر من 20 ٪ من أعلى مستوى له في يناير.
فيما تداول المتعاملون ما يقرب من 43 مليار دولار من أسهم “تيسلا”، وتعتبر الأعلى تداولا مقارنة بأسهم الشركات الأخري وتقريباً ثلاثة أضعاف ثاني أكثر الشركات تداولاً، والتي كانت آبل، وفقًا لبيانات شركة Refinitiv، لبيانات السوق المالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد