الخميس, 22 أبريل 2021

سهم البنك الأهلي التجاري عند أعلى سعر له خلال 19 شهراً وبتداولات مكثفة

وصل سعر سهم البنك الأهلي التجاري اليوم إلى أعلى سعر له منذ ما يقرب من 19 شهراً، حيث وصل سعر السهم اليوم إلى 51.90 ريال، بينما لم يصل السهم لهذه المستويات السعرية منذ جلسة 22 أغسطس 2019 حيث كان الأعلى له بالجلسة حينها عند 52 ريالاً.

اقرأ أيضا

صاحب المستويات السعرية المرتفعة اليوم ارتفاع في قيم وأحجام التداول، حيث وصلت قيم التداولات إلى 210 مليون ريال، وذلك حتى قبل الإغلاق بحوالي ساعة، بينما كانت في جلسة أمس كاملة 260.5 مليون ريال، بينما وصلت أحجام التداول إلى 4.07 مليون سهم مقابل 5.2 مليون سهم أمس.

والسعر الذي وصل له السهم اليوم هو أعلى بنسبة 34.8% مقارنة بالسعر الذي تم تقييم سعر سهم الأهلي على أساسه لأغراض الاندماج مع مجموعة سامبا المالية والبالغ حينها 38.50 ريال.

الجدير بالذكر أن عمومية الأهلي التجاري كانت قد وافقت في الأول من مارس الجاري على دمج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي من خلال إصدار (0.739) سهم في البنك الأهلي مقابل كل سهم في مجموعة سامبا المالية. كذلك تمت الموافقة على زيادة رأس مال البنك من 30 مليار ريال إلى 44.78 مليار ريال، على أن تسري هذه الزيادة عند نفاذ الاندماج وفقاً لأحكام نظام الشركات واتفاقية الاندماج.

وذكرت مجموعة سامبا المالية حينها أنه يحق لأي دائن لمجموعة سامبا المالية الاعتراض على صفقة الاندماج حتى 31 مارس الجاري، وسيكون قرار الاندماج نافذاً بعد انقضاء هذه المدة وذلك في حال عدم وجود أي اعتراض قائم من دائني مجموعة سامبا المالية على صفقة الاندماج.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد