الجمعة, 19 أبريل 2024

شركة تابعة لـ “المتقدمة” تتسلم موافقة وزارة الطاقة بتخصيص اللقيم لإقامة مشروع مجمع للبتروكيماويات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت المتقدمة للبتروكيماويات أن شركتها التابعة المتقدمة للاستثمار العالمي (أجيك)، تسلمت أمس الثلاثاء، موافقة وزارة الطاقة لتخصيص كميات اللقيم اللازم لإقامة مشروع مجمع للبتروكيماويات (المشروع) في مدينة الجبيل الصناعية بالمملكة العربية السعودية، وذلك باستخدام تقنية التكسير لإنتاج (1,15) مليون طن سنوياً من الإيثيلين و(850) ألف طن سنوياً من البروبيلين و(400) ألف طن سنوياً من البنزين الحلقي والعطريات والوقود، ومشتقاتها.

وطبقاً لخطاب التخصيص، فإن المشروع سيقام في مدينة الجبيل الصناعية، الجبيل (2)، وسيكون بدء تشغيل جميع وحدات المشروع في الربع الرابع من عام 2025م.

وسوف تقوم الشركة باختيار التقنيات الرائدة والأكثر كفاءة في استخدام الطاقة واللقيم لإنتاج الإيثيلين والبروبيلين ومشتقاتهما.

اقرأ المزيد

وفي هذا الصدد، تعرب الشركة المتقدمة للبتروكيماويات وشركاتها التابعة عن خالص امتنانها وتقديرها لوزارة الطاقة على ثقتها بأداء الشركة في صناعة البتروكيماويات وعلى ما تقوم به الوزارة من جهود متواصلة وملموسة لدعم وتعزيز المحتوى المحلي، واستقطاب التقنيات الحديثة التي من شأنها رفع مستوى التنافسية لدى الصناعات الوطنية لتحقيق رؤيتنا الطموحة – رؤية 2030.

وسيتم الإعلان عن أي تطور جوهري يتعلق بهذا الحدث طبقاً للأنظمة والتعليمات ذات الصلة.

ذات صلة

المزيد