الأحد, 11 أبريل 2021

“صافولا” تعتزم شراء 1.2 مليون من أسهمها للاحتفاظ بها كأسهم خزينة

أعلنت مجموعة صافولا عن عزمها شراء أسهمها بعدد 1200000 سهما للاحتفاظ بها كأسهم خزينة في إطار برنامج حوافز الموظفين طويل الأجل للمديرين التنفيذيين لمجموعة صافولا وشركاتها الفرعية وذلك في ضوء موافقة مجلس إدارتها على استكمال متطلبات الشريحة الثانية والثالثة حسب المدة الزمنة المحددة لكل شريحة ووفقاً للمعايير والشروط المعتمدة للبرنامج.

اقرأ أيضا

وقالت الشركة إن الغرض من الشراء في حال كان الهدف من شرائها هو الاحتفاظ بها كأسهم خزينة يتمثل في الاحتفاظ بها كأسهم خزينة في إطار برنامج حوافز الموظفين طويل الأجل والذي يهدف إلى استقطاب الكفاءات والكوادر المتميزة والاحتفاظ بها وتحفيزها لمزيد من الأداء مما يساهم في تحقيق أهداف مجموعة صافولا.

وسيتم تمويل عملية الشراء من الموارد الذاتية للشركة، كما أن نسبة أسهم الخزينة لدى الشركة حالياً من إجمالي فئة الأسهم محل الشراء تبلغ 0.064.

وقالت الشركة إنه لابد من موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية الشراء، وكذلك استيفاء شروط الملاءة المالية الواردة في الفقرة الثالثة من المادة الثانية عشر من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات.

وتمثل الكمية التي سيتم شراءها 0.22% من إجمالي عدد أسهم صافولا.
تجدر الإشارة إلى أن المجموعة قد أطلقت هذا البرنامج العام الماضي وأنهت عملية شرائها لعدد 341,675 سهماً من أسهمها للشريحة الأولى عن العام 2020م في ضوء موافقة الجمعية العامة غير العادية بهذا الخصوص وتم تخصيصها للموظفين المستحقين حسب المعايير المعتمدة للبرنامج.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد