الجمعة, 16 أبريل 2021

مجلس إدارة “أسمنت أم القرى” يوصي بتوزيع 22 مليون أرباحا عن النصف الـ 2

أوصى مجلس إدارة شركة اسمنت أم القرى خلال اجتماعه الذي انعقد بتاريخ 26 رجب 1442 (10 مارس 2021م) للجمعية العامة بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الثاني من العام المالي 2020م، بإجمالي المبلغ الموزع 22000000 ريال، على أن تكون حصة السهم من التوزيع 0.40 ريال/السهم، وبنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية (%) % 4.

اقرأ أيضا

عدد الأسهم المستحقة للأرباح 55000000سهما، كما أنه سيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع لاحقاً.

وستكون أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز ايداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد اجتماع الجمعية العامة للشركة والتي سوف يتم الإعلان عنها لاحقاً بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

وطالبت الشركة من مساهميها بسرعة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية بمحافظهم الإستثمارية لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدى البنوك في يوم التوزيع.
كما لفتت المستثمرين الأجانب غير المقيمين إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابه البنكي لضريبة الإستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد