الجمعة, 29 مارس 2024

31 مارس .. عمومية “أسمنت نجران” تناقش توصية مجلس الإدارة بتوزيع 127.5مليون أرباحا عن النصف الـ 2

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا مجلس إدارة شركة أسمنت نجران المساهمين لحضور إجتماع الجمعية العامة العادية السادسة عشر (الإجتماع الأول) والمقرر إنعقادها بمشيئة الله تعالى في تمام الساعة 6:30 مساء يوم الأربعاء 18/08/1442 هـ الموافق 31/03/2021م من مقر الشركة عن طريق وسائل التقنية الحديثة بإستخدام منظومة تداولاتي، وذلك حرصاً على سلامة المساهمين وضمن دعم الجهود و الإجراءات الوقائية و الإحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة و ذات العلاقة للتصدي لفيروس كورونا المستجد (COVID-19) ، وإمتداداً للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في إتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع إنتشاره.
مدينة و مكان انعقاد الجمعية العامة عن طريق وسائل التقنية الحديثة من مقر الشركة بمدينة نجران (وذلك من خلال إستخدام منظومة تداولاتي فقط).
رابط بمقر الاجتماع https://www.tadawulaty.com.sa

حق الحضور أنه يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق إجتماع الجمعية تسجيل الحضور الإلكتروني والتصويت عن طريق موقع تداولاتي في إجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح. علماً بأن أحقية تسجيل الحضور لإجتماع الجمعية تنتهي وقت إنعقاد الجمعية وأحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند إنتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.
النصاب اللازم لانعقاد الجمعية يكون إجتماع الجمعية العامة العادية صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ربع رأس مال الشركة على الأقل. وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الإجتماع، سيتم عقد الإجتماع الثاني بعد ساعة من إنتهاء المدة المحددة لإنعقاد الإجتماع الأول، ويكون الإجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الأسهم الممثلة فيه.
جدول أعمال الجمعية:
– التصويت على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2020م (مرفق).
– التصويت على تقرير مراجع الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31/12/2020م (مرفق).
– التصويت على القوائم المالية للسنة المالية المنتهية في 31/12/2020م (مرفق).
– التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي 2020 م.
– التصويت على تعيين مراجع الحسابات للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للشركة للربع الثاني والثالث والسنوية للسنة المالية 2021م والربع الأول للسنة المالية 2022 وتحديد أتعابه.

– التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2020م بواقع (0.75) ريال للسهم والتي تمثل 7.5% من القيمة الأسمية للسهم وبإجمالي مبلغ 127.5مليون ريال، على أن تكون أحقية أرباح النصف الثاني لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم إنعقاد الجمعية و المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم إنعقاد الجمعية العامة للشركة ، وبذلك يصبح إجمالي الأرباح الموزعة والمقترح توزيعها عن عام 2020 م هو (1.5) ريال للسهم والتي تمثل 15% من القيمة الاسمية للسهم وباجمالي 255 مليون ريال، وسيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً (مرفق).

اقرأ المزيد

No Content Available

– التصويت على صرف مبلغ (2,900,000) مليونان وتسعمائة ألف ريال سعودي كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بواقع (300,000) ثلاثمائة ألف ريال سعودي لكل عضو إضافة إلى المكافأة الإضافية بواقع (200,000) ريال سعودي لرئيس المجلس عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2020 م.

– التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة المصانع الكبرى للتعدين والتي لرئيس مجلس الإدارة المهندس/ محمد بن مانع أبالعلا وعضو مجلس الإدارة المهندس/ أيمن بن عبدالرحمن الشبل مصلحة مباشرة فيها وهي عبارة عن بيع مادة الأسمنت السائب بكمية تبلغ (5,000) طن حسب حاجة العميل بقيمة 1.2 مليون وبنفس الشروط والأسعار التي تتبعها الشركة مع عملائها الآخرين (مرفق).

– التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة يال العربية للصناعة والتجارة والمقاولات المحدودة والتي لعضو مجلس الإدارة/ علي حسين بن برمان اليامي مصلحة مباشرة فيها وهي عبارة عن بيع مادة الأسمنت السائب بكمية تبلغ (30,000) طن حسب حاجة العميل بقيمة 7.2 مليون وبنفس الشروط والأسعار التي تتبعها الشركة مع عملائها الآخرين (مرفق).

10) التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة يال العربية للصناعة والتجارة والمقاولات المحدودة والتي لعضو مجلس الإدارة/ علي حسين بن برمان اليامي مصلحة مباشرة فيها وهي عبارة عن بيع مادة الأسمنت السائب حيث بلغت قيمة الأعمال خلال العام 2020م مبلغ (740,000) ريال وذلك بالشروط التجارية السائدة (مرفق).

– التصويت على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة الحادية والسبعون من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة العادية أو حتى نهاية دورة مجلس الادارة المفوض أيهما أسبق، وذلك وفقاً للشروط الواردة في الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

– التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021م، وتحديد تاريخ الإستحقاق والصرف وفقاً للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات وذلك بما يتناسب مع وضع الشركة المالي وتدفقاتها النقدية وخططها التوسعية والإستثمارية.

وبإمكان المساهمين المسجلين في موقع خدمات تداولاتي التصويت عن بعد على بنود الجمعية إبتداءاً من الساعة العاشرة صباحاً من يوم السبت 14/08/1442هـ الموافق 27/03/2021 م وحتى نهاية وقت إنعقاد الجمعية ، وعليه ندعو جميع مساهمي الشركة إلى المشاركة والتصويت عن بُعد عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بتداولاتي: www.tadawulaty.com.sa
علماً بأن التسجيل في خدمات تداولاتي والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين.

وستكون أحقية تسجيل الحضور لإجتماع الجمعية تنتهي وقت إنعقاد الجمعية وأحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند إنتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.
طريقة التواصل في حال وجود إستفسار على بنود الجمعية يرجى التواصل مع إدارة علاقات المساهمين.

الملفات الملحقة هنا

ذات صلة

No Content Available
المزيد