الثلاثاء, 20 أبريل 2021

“تهامة” تكمل إجراءات الإستحواذ على 35% من رأس مال شركتها التابعة “الإنتاج المتكامل” بـ 7,25 مليون

أعلنت شركة تهامة للإعلان و العلاقات العامة و التسويق عن الإنتهاء من الإجراءات الرسمية للإستحواذ على حصص إضافية تمثل نسبة 35% من رأس مال شركتها التابعة (شركة الإنتاج المتكامل للإنتاج الإعلامى المرئي و المسموع) بقيمة 7,25 مليون ريال.

اقرأ أيضا

وقالت الشركة إنه تم تمويل الصفقة من متحصلات زيادة رأس المال.

وتعمل الشركة على المشاركة في وضع المحتوى السعودي بقوة على خارطة الترفيه المرئي من خلال ثلاث قطاعات:

1.الإنتاج عالي الجودة، ويتمثل في إنتاج البرامج والمسلسلات والأفلام التلفزيونية
2.إنتاج الإعلانات، ويتمثل في إنتاج الإعلانات التجارية
3.الإنتاج الرقمي، ويتمثل في إنتاج المواد المرئية لعرضها على وسائل التواصل الاجتماعي

-تتضمن خطط شركة الإنتاج المتكامل التوسعية العديد من الفرص المستقبلية التى ستسهم في تنويع وتنمية مصادر إيراداتها بما سينعكس بطبيعة الحال على دعم إيرادات وأرباح المجموعة.

فيما يلي البيانات المالية لشركة الإنتاج المتكامل:
– السنة المالية المنتهية فى 31 مارس 2019م: لا ينطبق
-السنة المالية المنتهية فى 31 مارس 2020م: بلغت إيرادات الشركة ما يقارب 21 مليون ريال و بلغ صافى ربح الشركة التابعة 2.1 مليون ريال سعودي
– الفترة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2020م ( تسعة أشهر): بلغت إيرادات الشركة ما يقارب 12 مليون ريال و بلغ صافى خسائر الشركة التابعة 1.5مليون ريال.

وتأتي صفقة الاستحواذ هذه توافقاً مع استراتيجية الشركة في النمو والتوسع لا سيما في ظل ما يشهده قطاع الإنتاج من نمو كبير ومتسارع بما يتوافق مع رؤية المملكة (2030) وإيماناً من الشركة بدروها في دعم وتمكين القطاعات الحيوية وتمكين الشباب السعودي المتميز وتوطين الصناعة ودعم الإنتاج المحلي بشكل عام و تعظيم العائد على حقوق الملكية لمساهمي الشركة.

وتتوقع الشركة بأن يظهر الأثر المالي للاستحواذ ابتداءً من العام المالى القادم المنتهى فى 31 مارس 2022م

وقالت الإدارة إن أطراف ذات علاقة هم :” مؤسسة مجال الصورة للإتصالات و تقنية المعلومات و مؤسسة الإنتاج المتكامل للإنتاج الفنى بصفتهم شركاء لشركة تهامة للإعلان و العلاقات العامة و التسويق فى شركتها التابعة ( شركة الإنتاج المتكامل للإنتاج الإعلامى المرئي و المسموع)”.

يذكر أن شركة الإنتاج المتكامل هي شركة ذات مسؤولية محدودة تابعة لشركة تهامة للإعلان و العلاقات العامة و التسويق و تعمل فى مجال الإنتاج الإعلامى المرئي و المسموع و قد حازت الشركة على العديد من الجوائز العالمية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد