7 أبريل .. عمومية “الإسمنت السعودية” تناقش توصية مجلس الإدارة بتوزيع 306 مليون أرباحا عن النصف الـ 2

دعا مجلس إدارة شركة الإسمنت السعودية المساهمين، لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية الثانية والستون للشركة عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي، والتي ستنعقد بمشيئة الله في الساعة السادسة والنصف مساء يوم الأربعاء 25 شعبان 1442 (07 أبريل 2021) من مقر الشركة الرئيس – بمدينة الدمام حي العمامرة شارع الملك سعود، وذلك حرصاً على سلامة المتعاملين في السوق المالية وضمن دعم الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدي لفيروس كورونا الجديد (COVID-19) ، وامتدادا للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشاره.

رابط بمقر الاجتماع www.tadawulaty.com.sa

ويحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة حضور اجتماع الجمعية وبحسب الانظمة واللوائح.

ويكون اجتماع الجمعية العامة العادية الثانية والستون صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل. وفي حال عدم اكتمال النصاب اللازم لانعقاد الاجتماع الأول سيعقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة للاجتماع الأول ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الأسهم الممثلة فيه.
جدول أعمال الجمعية:
أولاً: التصويت على تقرير مجلس الإدارة للعام المنتهي في 31/12/2020.
ثانياً: التصويت على القوائم المالية للشركة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2020.
ثالثاً: التصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2020.
رابعاً: التصويت على إبـراء ذمـــة أعضـــاء مجـلـس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2020.

خامساً: التصويت على تعيين مراجع الحسابات للشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2021 والربع الأول لعام 2022 وتحديد أتعابه.

سادساً: التصويت على قرار مجلس الإدارة بما تم توزيعه من أرباح نقدية عن النصف الأول لعام 2020 بواقع 1.5 ريال للسهم وبنسبة 15% من رأس المال، وبإجمالي مبلغ وقدره 229.5 مليون ريال.(مرفق)

سابعاً: التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن النصف الثاني من عام 2020 بواقع 2 ريال للسهم وبنسبة 20% من رأس المال، وبإجمالي مبلغ وقدره 306 مليون ريال على أن تكون أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة ، على أن يبدأ صرف الأرباح يوم 07 رمضان 1442( 19 أبريل 2021).

ثامناً: التصويت على صرف مبلغ 5,089,304 ريال (خمسة ملايين وتسعة وثمانون ألف وثلاثمائة وأربعة ريالات) كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية 2020

تاسعاً: التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة والشركة المتحدة للإسمنت والتي لعضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي الأستاذ محمد بن علي القرني وعضو مجلس الإدارة الأستاذ حمد بن عبد الله العليان مصلحة غير مباشرة فيها (طرفين ذوي علاقة) والترخيص بها لعام قادم، علماً بأن مبلغ التعامل لعام 2020 بلغ 51,879,804 ريال سعودي وهو عبارة عن بيع الإسمنت للشركة المتحدة للإسمنت ولا توجد شروط تفضيلية على هذا النوع من العقود. (مرفق)

عاشراً: التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة منتجات صناعة الإسمنت المحدودة والتي لعضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي الأستاذ محمد بن علي القرني مصلحة غير مباشرة فيها (طرف ذي علاقة) والترخيص بها لعام قادم، علماً بأن مبلغ التعامل لعام 2020 بلغ 28,741,588 ريال سعودي وهو عبارة عن شراء أكياس الإسمنت ولا توجد شروط تفضيلية على هذا النوع من العقود. (مرفق)

الحادي عشر: التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة والشركة الوطنية للتأمين والتي لعضو مجلس الإدارة الأستاذ أمين بن موسى العفيفي مصلحة غير مباشرة فيها (طرف ذي علاقة) والترخيص بها لعام قادم، علماً بأن مبلغ التعامل لعام 2020 بلغ 6,867,093 ريال سعودي وهو عبارة عن تأمين ممتلكات الشركة عدا التأمين الطبي ولا توجد شروط تفضيلية على هذا النوع من العقود. (مرفق)

الثاني عشر: التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021.

الثالث عشر: التصويت على قرار مجلس الإدارة بتعيين الأستاذ صالح بن محمد المهنا عضو في مجلس الإدارة ( عضو مستقل ) ,ابتداءً من تاريخ تعيينه 01 يونيو 2020 لإكمال دورة المجلس حتى تاريخ انتهاء الدورة الحالية في 31 ديسمبر 2021 خلفاً للعضو السابق الأستاذ أحمد بن محمد العمران ( عضو مستقل ). (مرفق السيرة الذاتية)

وبإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت عن بعد على بنود الجمعية ابتداءً من الساعة 10:00 صباحاً يوم السبت 21 شعبان 1442 (03 أبريل 2021) وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية، وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي: (www.tadawulaty.com.sa).
وان تكون أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية. كما أن أحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الاصوات.

الملفات الملحقة هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد