الأربعاء, 14 أبريل 2021

المزيني العقارية تبدأ إفراغ صكوك الأراضي بمشروع بوابة الشرق للمشترين كأول مخطط سكني يعتمد على المسارات المحدثة

كشفت شركة حمد وأحمد محمد المزيني العقارية، المطور لمشروع “بوابة الشرق” أنه وفي خطوة مهمة وإنجاز قياسي بدأت في إفراغ صكوك الأراضي في مشروع “بوابة الشرق” للمشترين، وهو أول مخطط سكني يعتمد على المسارات المحدثة وبمتابعة وإشراف مباشر من برنامج البيع والتأجير على الخارطة “وافي”. ودعت الشركة المشترين للتواصل مع المبيعات لتحديد موعد الإفراغ.

اقرأ أيضا

وأكدت المزيني العقارية أن مشروع “بوابة الشرق” أول مشروع يحصل على رخصة البيع على الخارطة بالتعاون مع وزارة الإسكان، وكذلك كان أول مخطط سكني يتم اعتماده بناء على المسارات المحدثة للمخططات في المملكة. وتم اعتماد المخطط وفقاً للمسار الثالث، والذي يتيح البيع المبكر فبل اكتمال البنية التحتية، خلال 60 يوماً، مع ضمان تنفيذها وبمتابعة وإشراف من “وافي”، وهو أحد المسارات الثلاثة المعتمدة من مركز خدمات المطورين “إتمام” التابع لوزارة الإسكان، وتضم المسارات الثلاثة: الاعتماد الابتدائي والإفراغ المتدرج، ثم الاعتماد الابتدائي والنهائي قبل التنفيذ، والاعتماد الابتدائي والنهائي وبيع جميع القطع قبل التنفيذ.

وقدمت شركة المزيني العقارية الشكر لوزارة العدل، وأمانة منطقة الرياض ولجنة البيع أو التأجير على الخارطة “وافي” ومركز خدمات المطورين “إتمام”، على جهودهم المتكاملة في تسهيل جميع الإجراءات وتذليل العقبات أمام المطورين العقاريين ودعم تملك المواطنين للمنازل.

ويعتبر “بوابة الشرق” باكورة المشاريع الرائدة الذي يعكس أهداف الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة الإسكان ، بحيث يوفر “بوابة الشرق” الحلول الملائمة للإسكان بما يضمن الوصول إلى بيئة عمرانية مستدامة تنعم بالرفاهية والبيئة الآمنة للسكان، ويطرح حلولاً هندسية ومالية مميزة تتناسب مع احتياجات المواطن للسكن داخل النطاق العمراني لمدينة الرياض.

ويُعد مشروع “بوابة الشرق” من أضخم المشاريع التي تعتمد نظام البيع على الخارطة في المملكة، ويتوسط المشروع عدة محاور وطرق رئيسية منها طريق خريص وطريق الدمام والطريق الدائري الثالث، ويبعد حوالي 20 دقيقة عن المركز المالي، ويقع في الجزء الشرقي من مدينة الرياض، وفي منطقة مرتفعة تتميز بهوائها النقي على مساحة تزيد عن 6.5 مليون متر مربع، تم تخصيص 640 ألف متر مربع منها للحدائق وملاعب الأطفال وممرات للمشاة، و70 ألف متر مربع للخدمات الحكومية، و260 ألف متر مربع للمراكز التجارية.

كذلك تعتبر نسبة الخدمات في مشروع “بوابة الشرق” والتي تتجاوز 50% من إجمالي مساحة المشروع هي الأعلى في المشاريع التطويرية، وتتضمن تلك الخدمات 15 مجمعاً مدرسياً و31 مسجداً، بالإضافة إلى مستشفى ومركزين صحيين، وحدائق عامة وملاعب، مع المناطق الترفيهية للأطفال، ويضاف إلى ذلك تميزها بتوزيعها بشكل جيد حتى يتمكن الجميع من الوصول إليها بسهولة.

ويهدف مشروع “بوابة الشرق” لتحقيق رؤية المملكة 2030 للإسكان، وذلك بحصوله على رخصة البيع على الخارطة على أراضي القطاع الخاص وتمويله عن طريق القروض السكنية الحكومية والخاصة.

ويشغل منصب مدير عام الإنشاءات بالمشروع نايجل سيل، والذي يمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات تصل مدته إلى 45 عاما في إدارة وتنفيذ المشاريع السكنية والتجارية والسياحية الكبرى، وتنوعت المناصب التي تولاها خلال هذه الفترة بين مدير عام، ومدير برنامج للعديد من الشركات الرائدة في قطاع الإنشاءات في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، ويحمل درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة سالفورد البريطانية عام 1969.

وتعتبر شركة حمد وأحمد محمد المزيني العقارية واحدة من كبريات شركات التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، تأسست في عام 1996م وتمارس أنشطتها من خلال خبرات مؤسسيها الطويلة والناجحة، ودرايتهم العميقة والمتميزة التي تمتد على مدار 25 عاماً في صناعة العقار والتطوير العقاري في المملكة.

وتتضمن قائمة مشاريع الشركة العديد من المشاريع التنموية في مدينة الرياض، ويأتي على رأسها “بوابة الشرق”، المركز الفرعي الشرقي، ربوة الشفاء، رابية قرطبة، غرناطة الشرقية مربع 18، قادسية المزيني، مونسية المزيني، وغيرها من المشاريع، وتعمل الشركة حاليًا بالتعاون مع وزارة الإسكان على توفير 11 ألف وحدة سكنية تقريباً تقدم من خلالها العديد من البدائل السكنية المتنوعة، لتلائم جميع الوسائل التمويلية تلبية لاحتياجات ورغبات المستفيدين السكنية.

ذات صلة

التعليقات 2

  1. عبدالله says:

    كيف احصل علي صكي
    انا لي سنه ونص وعاد مكتوب لم يتم الابتداء في الاعمال الإنشائية

  2. ظافر سالم says:

    ‏‎‎ماشاءالله تبارك الله
    مبروك لكل من شارك في نجاح مشروع بوابة الشرق وعلى رأسهم الموطن المستفيد الأول من هذا المشروع العملاق وبالتوفيق للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد