الأربعاء, 14 أبريل 2021

دراسة جديدة: لقاح Pfizer يمكن أن يقلل بشكل كبير من انتقال عدوى كورونا

قالت شركة Pfizer إن لقاحها ضد كورونا منع 94% من الإصابات بدون أعراض في دراسة جديدة – وهي نتيجة وصفها الرئيس التنفيذي ألبرت بورلا بأنها “مهمة للغاية”.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “سي ان بي سي” وجدت الدراسة، التي قست النتائج بعد أسبوعين من الجرعة الثانية، أن اللقاح كان فعالاً بنسبة 97% على الأقل ضد حالات كوفيد التي ظهرت عليهم أعراض، والاستشفاء والوفيات، وفقًا لشركة Pfizer، التي طورت اللقاح مع BioNTech.

استخدم التحليل البيانات التي تم جمعها بين 17 يناير و 6 مارس، عندما كان لقاح Pfizer هو اللقاح الوحيد المتاح في أحد البلدان وعندما كانت السلالة B.1.1.7 الأكثر قابلية للانتقال من المملكة المتحدة هي السلالة السائدة.

وقال بورلا “الناقلون والمرضى بدون أعراض هم الذين ينشرون المرض بشكل رئيسي.

وقال “كنا نتوقع شيئًا جيدًا من حيث الأعراض”، مضيفًا أن الشركة لم تكن تتوقع مثل هذا “العدد الكبير” ضد الحالات التي لا تظهر عليها أعراض.

الشخص الذي لا تظهر عليه الأعراض هو الشخص المصاب بكورونا ولكنه لا يعاني من أي أعراض ولا يصاب بها أبدًا إنه يختلف عن مريض لا تظهر عليه أعراض ويصاب لاحقًا بالأعراض. تشير التقديرات إلى أن ما لا يقل عن 50% من انتقال العدوى حدث من أشخاص ليس لديهم أعراض، وفقًا لدراسة في JAMA نُشرت في يناير.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد