الأحد, 11 أبريل 2021

«سابك»: سنجني من «ارامكو» بين 1.5-1.8 مليار دولار سنويا بحلول العام 2025 .. 80% منها عبر 6 مجالات .. تعرف على التفاصيل

كشفت شركة سابك عن توقعاتها أن تبلغ القيمة السنوية التي ستجنيها “سابك” نتيجة أنشطة التعاون بينها وبين “ارامكو” بحلول عام 2025م، ما بين 1.5 مليار دولار و1.8 مليار دولار، متوقعة أن يأتي حوالي 80%، من هذه القيمة سنويا من خلال ستة مجالات عمل رئيسة تشمل المشتريات، والمبيعات والتسويق، وسلسلة الامدادات، وتكامل المواد الهيدروكربونية، والاستفادة المثلى من مواد اللقيم، وأعمال الصيانة.

اقرأ أيضا

واكدت شركة سابك على انها و”أرامكو السعودية” شركتان رائدتان على الصعيد العالمي ولا شك أن التكامل بينهما يضفي مزيدا من القوة والانتشار في السوق العالمية، وقد بدأت في الربع الثالث من عام 2020م مرحلة تنفيذ عمليات التنسيق بين الشركتين، ما يمكنها من تحقيق نمو طويل الاجل وتحقيق قيمة أكبر للمساهمين.

واضافت لا شك أن تكامل الشركتين يشكل قوة كبيرة بالنظر إلى باقة أعمالهما ومنتجاتهما واستراتيجياتهما وحضورهما العالمي ومواردهما البشرية، ما سيسهم في الدفع قدما نحو تحقيق الطموحات في النمو على المدى الطويل، ورسم ملامح المستقبل، ومواصلة المسيرة التحولية، وإعادة تشكيل الاعمال للانطلاق نحو آفاق جديدة من النمو المستدام.

وابانت “سابك” ان نتائجها لعام 2020م اكدت أهمية مرونة الأعمال وقوة استراتيجيات النمو طويلة المدى التي تتبناها؛ فرغم العوامل الخارجية – بما في ذلك تأثيرات الجائحة على الاسواق المستهدفة وانخفاض الاسعار – تحسن الاداء في المبيعات والنفقات الرأسمالية والمصروفات العامة والادارية، حيث سجلت “سابك” في 2020م دخلا صافيا قدره 67 مليون ريال ، ومبيعات بقيمة 117 مليار ريال، وانتاج بلغ 60.8 مليون طن، وتشير هذه النتائج إلى النجاح في التعامل مع “الوضع الجديد”، وتمهيد طريق النجاح للاعمال مع عودة الاقتصاد العالمي إلى النمو.

وتطلعت شركة سابك خلال عام 2021م إلى انتعاش الاقتصاد العالمي، لينقلها الى بيئة أعمال أفضل في عام 2022م. وستواصل دعم أعمال زبائنها لاجتياز التحديات التي واجهتهم هذا العام. مؤكدةن التزامها الثابت بمساعدتهم على تلبية متطلبات السوق المتغيرة بمنتجات مستدامة ومتميزة.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد