الثلاثاء, 20 أبريل 2021

14 أبريل .. عمومية “الدريس” تصوت على زيادة رأس المال إلى 750 مليون عن طريق منح أسـهم مجانية

دعا مجلس إدارة شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات (الدريس) المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية التاسعة (الاجتماع الأول)، المقام عبر وسائل التقنية الحديثة بمقر الإدارة العامة للشركة في الرياض وبتاريخ 1442-09-02 الموافق 2021-04-14، عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي. وذلك حرصاً على سلامة المتعاملين في السوق المالية وضمن دعم الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدي لفايروس كورونا المستجد (COVID-19) ، وامتداداً للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشاره.

اقرأ أيضا

رابط بمقر الاجتماع https://www.tadawulaty.com.sa

يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة حضور اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح.

ويكون اجتماع الجمعية العامة غير العادية صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس المال وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل.

جدول أعمال الجمعية: (مرفق)
-التصـويت على زيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسـهم مجانية وفقا لما هو موضـح أدناه:
* رأس المـال قبـل الزيـادة 600 مليون ريال، رأس المـال بعـد الزيـادة 750 مليون ريال، نسبة الزيادة 25%
* عدد الأسهم قبل الزيادة 60 مليون سهم ، عدد الأسهم بعد الزيادة75 مليون.
وتهدف الشركة من رفع رأس المال ليتناسب مع حجم أعمالها وتطلعاتها المستقبلية.

وستكون زيادة رأس المال عن طريق منح سهم لكل 4 أسهم مملوكة. كما سـتكون هذه الزيادة عن طريق رسـملة 150 مليون ريال من حسـاب الأرباح المبقاة حسب الفترة المنتهية في 31/12/2020م البالغ 214.812.678ريال.

وقالت الشركة إنه في حال الموافقة على البند، سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية “مركز الإيداع” في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. وفي حالة وجود كسور أسهم،
سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لاتتجاوز 30 يوما من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.
بإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت عن بُعد على بنود الجمعية ابتداءً من الساعة العاشرة من يوم السبت 28/08/1442هـ الموافق 10/04/2021م وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية العامة غير العادية، وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي: www.tadawulaty.com.sa

وأن تكون أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية . كما أن أحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.

الملفات الملحقة هنا وهنا وهنا وهنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد