الخميس, 28 مارس 2024

“غولدمان ساكس” يتوقع أن يبلغ خام برنت 80 دولارا للبرميل هذا الصيف

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يرى غولدمان ساكس أن تراجع سعر النفط يمثل فرصة للشراء ويتوقع أن يبلغ خام برنت 80 دولارا للبرميل هذا الصيف حتى في الوقت الذي توقفت فيه موجة ارتفاع للأسعار في الآونة الأخيرة لالتقاط الأنفاس.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” أسعار النفط بصدد الهبوط نحو تسعة بالمئة هذا الأسبوع بعد تنامي القلق إزاء ضعف الطلب في أوروبا وتسبب ارتفاع الدولار الأميركي في دفع العقود الآجلة لبرنت للانخفاض نحو سبعة بالمئة أمس الخميس.

وقفز برنت فوق 70 دولارا للبرميل في الثامن من مارس آذار للمرة الأولى منذ بدأت جائحة كوفيد-19. وجرى تداوله عند 63.47 دولار للبرميل اليوم الجمعة.

اقرأ المزيد

وعلى الرغم من الانخفاض الحاد للأسعار، يتوقع غولدمان أن تستعيد سوق النفط توازنها سريعا في الأشهر المقبلة.

وقال البنك إن عوامل معاكسة مرتبطة بالطلب من الاتحاد الأوروبي وإمدادات إيران ستبطئ استعادة سوق النفط لتوازنها بواقع 0.75 مليون برميل يوميا في الربع الثاني، بيد أنه يتوقع أن تعوض أوبك+ ذلك.

ويتوقع البنك ارتفاع إنتاج أوبك+ 2.8 مليون برميل يوميا بحلول أغسطس آب، ما يفوق الزيادة في الإنتاج التي تتوقعها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية.

وقال غولدمان في مذكرة بتاريخ 18 مارس آذار إنه بحسب تقديراتنا “فإن سوق النفط ظلت في عجز كبير قدره 2.5 مليون برميل يوميا منذ فبراير شباط على الرغم من تقديرنا بأن صادرات إيران زادت 0.7 مليون برميل يوميا منذ بداية العام”.

ويتوقع البنك زيادة كبيرة في الطلب العالمي على النفط في الأشهر المقبلة، بفضل مؤشرات على الطلب في المناطق التي تشهد معدلات مرتفعة للتحصين من كوفيد-19، فيما ارتفع توقعه لخام برنت من 65 دولارا للبرميل في مارس آذار إلى 80 دولارا للبرميل هذا الصيف.

ذات صلة

المزيد