الإثنين, 19 أبريل 2021

“بيركشاير” تكسب 17 مليار دولار هذا العام من خلال خمسة اسهم تعرف عليها

حققت شركة “بيركشير هاثاواي” التابعة للملياردير والمستثمر الأمريكي الشهير وارن بافيت مكاسب قياسية منذ فتح الاقتصاد خلال العام الحالي، من خلال خمسة أسهم فقط.

اقرأ أيضا

جنت شركة بافيت زيادة قدرها 9 مليارات دولار من حصتها في بنك أوف أمريكا وحده. حيث ارتفع سعر سهم المجموعة المصرفية بنسبة 30٪ منذ بداية يناير، مما رفع قيمة حصة بيركشاير من 30 مليار دولار إلى 39 مليار دولار.

علاوة على ذلك، سجلت شركة “بيركشاير” مكاسب قدرها 3.7 مليار دولار من حيازتها شركة “أمريكان إكسبريس”، حيث قفز سهم مجموعة الخدمات المالية بنسبة 30٪ هذا العام.
كما حققت 1.5 مليار دولار من حصتها في شركة المواد الغذائية الامريكية “كرافت هاينز”، و 1.4 مليار دولار اسهمها في شركة صناعة السيارات “جنرال موتورز”، و 1.3 مليار دولار من بنك بانكورب الأمريكي في أقل من ثلاثة أشهر.

في ذات الوقت، حققت رهانات بافيت على خمسة بيوت تجارية يابانية الخريف الماضي نتائج جيدة. من بينها إتوتشو، ميتسوي، ماروبيني، ميتسوبيشي، سوميتومو. اكتسبت في المتوسط 26 ٪ هذا العام، مما رفع القيمة الإجمالية لممتلكات بيركشاير بمقدار 1.6 مليار دولار.

كذلك تعرضت بيركشاير لخسائر نتيجة حزمة البيع التي انتظمت شركات التكنولوجيا، فقد تراجعت شركة آبل – التي تشكل أكثر من 40٪ من محفظة أسهم بافيت الأمريكية – بنسبة 7٪ هذا العام. قضى التراجع على ما يقرب من 8 مليارات دولار من قيمة حصة بيركشاير.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد