الأحد, 11 أبريل 2021

وول ستريت جورنال: “أمازون” توظف 1500 شخص بالسعودية خلال العام 2021 وتوسع عملياتها في وقت تعمل شركات التكنولوجيا الكبري على تعميق وجودها في المملكة

أعلنت شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية أمازون عن توظيف 1500 شخص بالمملكة العربية السعودية، لتصبح أحدث عملاق تقني يعزز وجوده بالمملكة مع زيادة الطلب على الخدمات عبر الإنترنت بسبب الوباء في أكبر اقتصاد في العالم العربي.

اقرأ أيضا

وتعتبر خطوة صغيرة بحسب صحيفة ” وول ستريت جورنال” لشركة بها أكثر من مليون وظيفة دائمة حول العالم، الا أنها جاءت في وقت تعمل فيه شركات التكنولوجيا الكبري على تعميق وجودها في السعودية، سيما وأنها تسعي إلى تنويع اقتصادها بعيدا عن النفط.

في السياق، قالت تقارير اخبارية أخرى أن شركة أمازون تخطط لتوسيع عملياتها بالسعودية من خلال إنشاء 11 مبني جديد. في خطوة يمكن أن تعزز سعتها التخزينية في المملكة بنسبة 89% وشبكة التوصيل الجغرافي بنسبة 58%.

وتدير المجموعة العالمية حاليًا ثلاثة مستودعات في الرياض وجدة، و 11 محطة توصيل ومركزين للفرز. وبحلول نهاية العام، سيتم زيادتها إلى ستة مستودعات و 13 محطة توصيل. ستتم إضافة أحد عشر مبنى جديدًا إلى الشبكة، بينما سيتم إغلاق بعض المرافق القديمة أو ترقيتها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد