الأحد, 11 أبريل 2021

مركز التميز للتوحد يشارك في تنظيم الندوة السعودية الأولى لتحليل السلوك

شارك مركز التميز للتوحد جامعة دار الحكمة في تنظيم الندوة السعودية الأولى لتحليل السلوك التطبيقي والذي جاء بالتزامن مع اليوم العالمي لتحليل السلوك.

اقرأ أيضا

هدَفت الندوة إلى تسليط الضوء على مجال تحليل السلوك التطبيقي وممارساته في المملكة العربية السعودية، وكذلك مناقشة الأثر الاجتماعي لتطبيقات مجال تحليل السلوك والتي من أبرزها التدخلات مع الأفراد ذوي الإعاقة.

انطلقت الندوة بتاريخ 19 مارس 2021م واستمرت حتى 20 مارس 2021م متضمنة محاضرات افتراضية بمشاركة 13 متحدث دولي وإقليمي في مجال تحليل السلوك التطبيقي، بالإضافة إلى 8 ورش عمل قدمها أبرز الخبرات والكفاءات في المجال.

وجاءت هذه المشاركة من مركز التميز للتوحد لدعم وتمكين حقل تحليل السلوك التطبيقي في المملكة العربية السعودية باعتبارها أكثر دولة عربية لديها مرخصين في مجال تحليل السلوك.

ويسعى مركز التميز للتوحد إلى تحسين مجال تحليل السلوك التطبيقي من خلال إنشاء ودعم البرامج المحلية بالتعاون مع الجهات المحلية والعالمية المختصة لتطبيق هذه البرامج، وذلك تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030 التي جاء من ضمنها برنامج تنمية القدرات البشرية عن طريق برامج تعليم وتأهيل وتدريب متماشية مع متطلبات العصر واحتياج سوق العمل المحلي والعالمي، ويأتي في قائمة أولوياتها تطوير الكفاءات المهنية الصحية والتأهيلية التي تمتلك جدارات إكلينيكية لتساهم في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد