الجمعة, 16 أبريل 2021

تماشياً مع استراتيجية البنك لدفع عجلة الابتكار

“البنك الأهلي” أول بنك يُطلق تطبيق نقاط البيع على أجهزة الجوال

ضمن جهود البنك الأهلي لدفع عجلة الابتكار في مجال المدفوعات في السوق السعودية، سيطلق البنك قريباً ولأول مره في المملكة تطبيق نقاط البيع (Soft POS) على أجهزة الجوال، وتُعد هذه الخدمة المبتكرة من أحدث حلول التقنية المتقدمة للمدفوعات التي تُتيح آليه متطورة للدفع الإلكتروني عبر تحويل جوال التاجر إلى وسيلة قبول للمدفوعات كنقاط بيع.

اقرأ أيضا

ويأتي إطلاق البنك لهذه الخدمة المبتكرة بعد تصريحها فنياً من المدفوعات السعودية وبالتعاون مع شركة ممكن لخدمات مدفوعات التجار في إطار استراتيجية البنك للتحول الرقمي وتوظيف التقنيات المبتكرة لاستحداث حلول دفع جديدة ضمن رؤيته بأن يكون الأول في المصرفية الإلكترونية والابتكار لمواكبته التطور في مجال أتمته العمليات. ومن أبرز مزايا الخدمة، تحويل جهاز المحمول القائم على نظام التشغيل أندرويد إلى جهاز نقاط بيع، توفير خدمة أسرع، دعم جميع بطاقات مدى الداعمة لخدمة مدى أثير المحلية والعالمية، وتوفير تقارير للعمليات ودعم خدمة استرداد المبالغ.

وتتماشى الخدمة الجديدة مع استراتيجية البنك المركزي السعودي الهادفة إلى تعزيز الابتكار في قطاع الخدمات المالية في المملكة وتحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي في التوجه نحو مجتمع أقل اعتماداً على النقد، ما يساهم في توفير مختلف وسائل الدفع الحديثة والبديلة، التي بدورها توفّر خيارات أكثر لحاملي بطاقات الدفع عند التسوق، إلى جانب توفير الوقت والجهد عند الانتظار أمام أجهزة الصراف الآلي وتجنب حمل مبالغ مالية أثناء التسوق.

كما يدعم التطبيق تحول المملكة نحو اقتصاد أكثر رقمية، وتؤكّد هذه الاستراتيجية على أهمية مفهوم المصرفية الذكية بالدفع والتحصيل الإلكتروني، وذلك ضمن استراتيجية البنك بتقديم أحدث وأفضل حلول التكنولوجيا المالية (Fintech) وتعزيز المدفوعات الرقمية في المجتمع المحلي للارتقاء بتجربة العملاء من خلال تقديم حلول رقمية متطورة.

يُذكر أن أجهزة نقاط البيع الخاصة بالبنك الأهلي التجاري تتيح فرصاً متعددة للعملاء من الشركات والمؤسسات الفردية بتحصيل قيمة عمليات البيع آلياً وقبول بطاقات متعددة بكل سهولة وأمان.

ذات صلة

التعليقات 3

  1. ابوعبدالعزيز says:

    صحيح نعاني كثيراً من عدم قبول بطاقات الائتمان بالمحلات والمراكز ومحطات الوقود مع عروض البنوك لها ولابد من تدخل البنك المركزي السعودي لحلها.

  2. فهد عبدالواحد فهد الخريجي says:

    هل يوجد فتح الحساب؟

  3. ابو سعد says:

    المشكلة في البطاقات الأتمانية هي عدم قبولها في أغلب عمليات التسويق وغيرها يفضلون استخدام بطاقات مدى و أجهزتهم لا تقبل غيرها وهنا المشكلة التي يعاني منها المستخدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد