الأحد, 11 أبريل 2021

13 أبريل .. عمومية “المراعي” تناقش توصية مجلس الإدارة بتوزيع مليار ريال أرباحا عن العام 2020 بواقع 1.00 ريال للسهم.

دعا مجلس إدارة شركة المراعي المساهمين إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة (“اجتماع الجمعية”) المقرر عقده بمشيئة الله في تمام الساعة العاشرة مساء يوم الأحد 1 رمضان 1442هـ الموافق 13 أبريل 2021م، عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام موقع خدمة تداولاتي ( www.tadawulaty.com.sa )، وذلك ضمن دعم الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدي لفيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وامتدادًا للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشاره.

اقرأ أيضا

رابط بمقر الاجتماع https://www.tadawulaty.com.sa

ويحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة حضور اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح.
النصاب اللازم لانعقاد الجمعية يكون اجتماع الجمعية العامة غير العادية صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس المال على الأقل.
جدول أعمال الجمعية:

1) التصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في31 ديسمبر 2020م.
2) التصويت على القوائم المالية للشركة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020م.

3) التصويت على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020م.

4) التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ قدره 1,000 مليون ريال على المساهمين عن الفترة المالية 31 ديسمبر 2020م بواقع 1.00 ريال للسهم الواحد، (أي ما يعادل 10.0% من رأس المال، وعلى أساس 1,000 مليون سهم)، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وسيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقًا.

5) التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020م.

6) التصويت على صرف مكافأة أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ وقدره 1,800 ألف ريال بواقع 200 ألف ريال لكل عضو عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020م.

7) التصويت على تعيين مراجع الحسابات للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة لمجلس الإدارة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2021م والربع الأول والثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2022م والربع الأول لعام 2023م وتحديد أتعابه.

8) التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة النافورة للتموين الغذائي، والتي لرئيس مجلس الإدارة السابق الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير مصلحة مباشرة فيها، وهي عبارة عن عقد خدمات تموين بمبلغ 38 ألف ريال في العام 2020م, وذلك بالشروط التجارية السائدة (مرفق).

9) التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، والتي لرئيس مجلس الإدارة الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير مصلحة مباشرة فيه، وهي عبارة عن عقد خدمات تأمين بمبلغ 153,791 ألف ريال في العام 2020م، وذلك بالشروط التجارية السائدة (مرفق).

10) التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين السعودية”، والتي لرئيس مجلس إدارة الشركة الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير مصلحة مباشرة فيه، وهي عبارة عن عقد خدمات اتصالات بمبلغ 4,901 ألف ريال في العام 2020م، وذلك بالشروط التجارية السائدة (مرفق).

11) التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة بندة للتجزئة، والتي لمجموعة صافولا مصلحة مباشرة فيها، كونها من كبار المساهمين في الشركة ولها ممثلين في مجلس إدارة الشركة هم سليمان بن عبدالقادر المهيدب والمهندس أنيس بن أحمد بن محمد مؤمنة وبدر بن عبدالله العيسى، وهي عبارة عن عقد مبيعات منتجات بمبلغ 730,416 ألف ريال في العام 2020م، وذلك بالشروط التجارية السائدة (مرفق).

12) التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة والشركة المتحدة للسكر، والتي لمجموعة صافولا مصلحة مباشرة فيها، كونها من كبار المساهمين في الشركة ولها ممثلين في مجلس إدارة الشركة هم سليمان بن عبدالقادر المهيدب والمهندس أنيس بن أحمد بن محمد مؤمنة وبدر بن عبدالله العيسى، وهي عبارة عن عقد شراء سكر بمبلغ 38,373 ألف ريال في العام 2020م، وذلك بالشروط التجارية السائدة (مرفق).

13) التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة عافية العالمية، والتي لمجموعة صافولا مصلحة مباشرة فيها، كونها من كبار المساهمين في الشركة ولها ممثلين في مجلس إدارة الشركة هم سليمان بن عبدالقادر المهيدب والمهندس أنيس بن أحمد بن محمد مؤمنة وبدر بن عبدالله العيسى، وهي عبارة عن عقد شراء زيت بمبلغ 7,947 ألف ريال في العام 2020م، وذلك بالشروط التجارية السائدة (مرفق).

14) التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة و شركة هرفي للخدمات الغذائية، والتي لعضو مجلس الإدارة المهندس أنيس بن أحمد بن محمد مؤمنة مصلحة مباشرة فيه، وهي عبارة عن عقد مبيعات منتجات بمبلغ 3,799 ألف ريال في العام 2020م، وذلك بالشروط التجارية السائدة (مرفق).

15) التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة والبنك الأهلي التجاري، والتي لعضو مجلس الإدارة المهندس أنيس بن أحمد بن محمد مؤمنة مصلحة مباشرة فيه، وهي عبارة عن عقد خدمات مالية بمبلغ 4,291 ألف ريال في العام 2020م، وذلك بالشروط التجارية السائدة (مرفق).

16) التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة والبنك الأهلي التجاري، والتي لعضو مجلس الإدارة المهندس أنيس بن أحمد بن محمد مؤمنة مصلحة مباشرة فيها، وهي عبارة عن أرباح الصكوك للبنك الأهلي التجاري ومبلغ الأرباح قدره 7,286 ألف ريال في العام 2020م، وذلك كونها أحد حملة الصكوك المتعددة الصادره من الشركة وبقيمة 190,000 ألف ريال، للفترة من 2013م إلى 2020م وبقيمة 200,000 ألف ريال للفترة من 2015م إلى 2022م، بالشروط التجارية السائدة (مرفق).

17) التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة والبنك السعودي البريطاني، والتي لعضو مجلس الإدارة سعد بن عبد المحسن الفضلي مصلحة مباشرة فيه، وهي عبارة عن عقد خدمات بنكية بمبلغ 34,482 ألف ريال في العام 2020م، وذلك بالشروط التجارية السائدة (مرفق).

للإطلاع على كامل البنود، الرجاء الرجوع إلى نص الدعوة المرفق.

ويحق فقط للمساهمين المسجلين في خدمة تداولاتي ( www.tadawulaty.com.sa ) التصويت إلكترونياً على بنود جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة غير العادية والذي سيبدأ في تاريخ 11 أبريل 2021م الساعة العاشرة صباحاً وينتهي عند الإعلان عن إغلاق التصويت قبل موعد فرز الأصوات خلال إجراءات انعقاد اجتماع الجمعية في تاريخ 13 أبريل 2021م الساعة (11:00 مساءً). علماً بأن التسجيل في خدمة تداولاتي والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين.

وأن تكون احقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية. كما ان احقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الاصوات.

الملفات الملحقة هنا وهنا وهنا وهنا وهنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد