الجمعة, 16 أبريل 2021

“ساب” يوقع اتفاقية تمويل مع المؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية

وقع البنك السعودي البريطاني (ساب) اتفاقية تمويل مع المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، بهدف تفعيل الخطط الاستراتيجية للمؤسسة من خلال توسيع اسطول طائراتها. وبذلك يعتبر ساب احد البنوك المشاركة في أضخم تمويل في قطاع الطيران السعودي البالغ 11.2 مليار ريال.

اقرأ أيضا

وجرى توقيع الاتفاقية برعاية وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، يوم الخميس الماضي في قاعة “السعودية” بمدينة جدة، ووقع الاتفاقية بين الجانبين كل من معالي المهندس إبراهيم العمر مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، والأستاذ ماجد نجم، نائب العضو المنتدب لمصرفية الشركات والمصرفية المؤسسية في ساب، بحضور ممثلي البنوك المشاركة، وممثل HSBC المستشار المالي للمؤسسة والوكيل الاستثماري للبنوك في هذه الصفقة.

وبهذه المناسبة علق ماجد نجم قائلاً: ” نفخر بصفتنا أحد البنوك المشاركة في أضخم صفقة تمويلية لقطاع الطيران في المملكة ، والتي تشكل باكورة صفقاتنا بعد إتمام الاندماج التاريخي على مستوى القطاع المصرفي السعودي بين بنكي ساب والأول. وتأتي هذه الاتفاقية امتدادا للشراكة الاستراتيجية مع المؤسسات الحكومية، ومواصلة دورنا في دعم المبادرات التنموية الهادفة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. ونظراً لأهمية قطاع الطيران وأثره الإيجابي في نمو الاقتصاد بمختلف القطاعات يسعدنا بكل تأكيد الحراك الكبير الذي تقوده المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية من خلال تنفيذ خططها التوسعية. كما يجب الإشارة إلى أن قدرة البنوك السعودية على توفير تمويل بهذا الحجم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، دليل على متانة وقوة القطاع المالي السعودي والملاءة المالية التي يمتلكها”.

ومن الجدير بالذكر ، أن ساب تجمعه شراكات استراتيجية مع مجموعة من مؤسسات القطاع الحكومي، مبنيه على اساس التعاون المشترك لتحقيق مبادرات وبرامج الرؤية الوطنية 2030، ومسارعة الخطى في دفع عجلة التقدم والتطوير وإيجاد الحلول الساعية لتحقيق التنمية المستدامة ودعم الاقتصاد الوطني.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد