السبت, 17 أبريل 2021

جمعية المراجعين الداخليين تدشن منصتها الإلكترونية الجديدة

دشّن الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري رئيس الديوان العام للمحاسبة ورئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين النسخة الجديدة لموقع الجمعية الإلكتروني، وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة واللجان عبر الاتصال المرئي، ويأتي موقع الجمعية الجديد ضمن جملة من التحسينات التي تعمل عليها الجمعية لمواكبة التطورات والتحديثات التقنية لخدماتها، وسعياً منها للتسهيل على أعضاء الجمعية ومنسوبي المهنة للوصول إلى خدماتها وبرامجها وفعالياتها بأسهل الطرق وأسرعها وأكثرها كفاءة، فضلاً عن دوره التثقيفي في التعريف بالدور الجوهري للمهنة، ورفع الوعي حول ماهية أعمالها.

اقرأ أيضا

وبهذا سيكون الموقع الإلكتروني للجمعية بوابة فاعلة لمنسوبي المهنة لكل ما يتعلق بمهنة المراجعة الداخلية من تحديثات وتطورات صادرة عن المعهد الدولي للمراجعين الداخليين، ونافذة لأخبار الجمعية، وفعالياتها، والخدمات التي تقدمها.

وأوضح رئيس المجلس الدكتور حسام العنقري بأن إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للجمعية السعودية للمراجعين الداخليين يعد باكورة نتائج تنفيذ الخطة الاستراتيجية التي تمت الموافقة عليها خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي أقيم مطلع الشهر الحالي، وأكّد معاليه حرصه الشديد على كل ما من شأنه الرقي بمهنة المراجعة الداخلية، وبجودة الخدمات التي تقدّمها الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين.

من جانب آخر أكد عبدالله بن صالح الشبيلي المدير التنفيذي للجمعية السعودية للمراجعين الداخليين بأن النسخة الجديدة للموقع الإلكتروني للجمعية تأتي ضمن أعمال التحسينات التي تعمل عليها الإدارة التنفيذية الحالية، وفق الخطة الاستراتيجية للجمعية، ويتميز الموقع الإلكتروني الجديد بخصائص فنية وتقنية تثري رحلة المتصفح، وتسهل عليه الوصول إلى مختلف أقسام الموقع بكل يسر وسهولة.

وأضاف الشبيلي بأن الموقع الإلكتروني الجديد يدعم الحصول على الخدمات المقدمة من الجمعية إلكترونياً بفضل الربط التقني المتقدم مع موردينا، وهذا سعياً منا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأعضاء الجمعية ومنسوبي المهنة، بالإضافة إلى تعزيز القدرة على الوصول إلى أكبر شريحة من المستخدمين، ويتضمن الموقع كمّاً هائلاً من المعلومات الضرورية لممارسي المهنة ومنسوبي المنظومة الرقابية بشكل عام، والتي سيتم العمل على تحديثها بشكل مستمر وفقاً للمعهد الدولي للمراجعين الداخليين.

والجدير بالذكر بأن موقع الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين الإلكتروني يعد مرجعاً مهنياً متخصصاً لمنسوبي مهنة المراجعة الداخلية نظير المعلومات التي يحتويها، ومركزاً تدريبياً متكاملاً وفق أحدث التقنيات المستخدمة للتعلم الذاتي والتعليم بالاتصال المرئي، بالإضافة إلى مناهج التعليم الحضوري.
وتعتبر الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين المرجع المهني الأول للمراجعة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وهي جمعيــة مهنيــة ذات شخصية اعتبارية وذمة مالية مستقلة، تعمل تحت إشراف الديوان العام للمحاسبة، وترتبط علمياً بالمعهد الدولي للمراجعيـن الداخلييـن. ويأتي إنشاء الجمعية في إطار مواصلة مساعي الحكومة الرشيدة لتفعيل وتعزيز الـدور الرقابي فـي منشآت القطاعين الحكومـي والخاص، والمساهمة فــي رفـع مسـتوى الشـفافية والأداء، وتطوير الكفاءات المهنية المتخصصة في المجال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد