الأربعاء, 14 أبريل 2021

“أسمنت الجوف” تسجل خسائر بـ 73 مليون نهاية العام 2020

سجلت شركة أسمنت الجوف خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 73 مليون ريال خلال العام 2020م مقابل ربحية بـ 5 مليون ريال خلال العام قبل الماضي، جاء ذلك عقب الاعلان اليوم النتائج المالية للفترة المنتهية في 2020-12-31 (12 شهراً).

اقرأ أيضا

وبلغ الربح التشغيلي خلال الفترة الحالية 54 مليون ريال مقابل 8.4 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام قبل السابق بارتفاع 550%.

أما إجمالي الربح خلال الفترة الحالية فبلغ 79.6 مليون ريال مقابل 32 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام قبل السابق بنمو 151%.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.51 ريال مقابل ربحية بـ 0.04 ريال خلال الفترة المماثلة من العام قبل السابق.
يعود سبب تحقيق خسائر في صافي الربح خلال هذا العام مقارنة بالعام السابق إلى احتساب مخصصات على استثمارات قديمة للشركة بمبلغ 99 مليون ريال تتمثل في الاستثمار في شركة الشرقية الصناعية من عام 2007 م ومخصصات ائتمانية تتمثل في قيمة بيع حصة شركة استثمارات الجوف المملوكة لشركة اسمنت الجوف في شركة عبر الجسور والمستثمر فيها في عام 2012 م وتم احتساب هذه المخصصات بتوجيهات مجلس الادارة بمعالجة الاستثمارات القديمة.
وذلك على الرغم من تحقيق الشركة ارتفاع كبير في اجمالي الربح والربح التشغيلي للعام الحالي مقارنة مع العام السابق نتيجة ارتفاع كمية وقيمة المبيعات، وانخفاض تكلفة المبيعات للطن نتيجة زيادة الانتاج.

تجدر الاشارة إلى ان احتساب مخصصات على تلك الاستثمارات وكذلك المخصصات الائتمانية سيكون له الاثر الايجابي على الفترات القادمة.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتتفق مع طريقة العرض الحالية.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد