الأحد, 11 أبريل 2021

“أنعام القابضة” توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة للإستحواذ على 100% من حصص شركة “التكامل الوطنية للزراعة”

أعلنت مجموعة أنعام الدولية القابضة عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة التكامل الوطنية للزراعة فيما يتعلق بالاستحواذ المحتمل على نسبة 100% من حصص شركة التكامل الوطنية للزراعة.

اقرأ أيضا

وتعتبر عملية الاستحواذ متوافقة مع استراتيجية مجوعة وخططها التوسعية والإستفادة والتكامل مع الأراضي الزراعية التي تمتلكها مجموعة انعام مما سوف يساهم في دعم وتوسع الشركة المستهدفه في توسعاتها المستقبلية ، ومن المتوقع أن يحقق هذا الاستحواذ المحتمل قيمة مضافة للشركة ومساهميها.

وقد اتفق الطرفان على أنه عند التوصل إلى اتفاق نهائي للصفقة المحتملة، سيكون مقابل الاستحواذ عن طريق إصدار أسهم في مجموعة أنعام الدولية القابضة (الصفقة المحتملة).

وتقرر أن يبدأ العمل بهذه المذكرة من تاريخ توقيعها ولمدة( 180) يوماً قابلة للتمديد بموافقة الطرفين. وعينت مجموعة انعام القابضة شركة وساطة كابيتال مستشاراً مالياً لهذه الصفقة. وسيتم سداد قيمة الصفقة عن طريق إصدار أسهم في مجموعة أنعام القابضة بناء على القيمة النهائية التي يتم التوصل لها بعد الانتهاء من أعمال الفحص النافي للجهالة.

وقالت الشركة إن هذه الصفقة لاتنطوي على أطراف ذات علاقة، كما قامت بأعمال التقييم والفحص النافي للجهالة بكافة جوانبه ومفاوضة الاتفاقات النهائية.

وتخضع اجراءات الاستحواذ المقترح الى موافقة الجمعية العامة غير العادية في مجموعة أنعام القابضة وموافقة الجهات النظامية ذات الاختصاص
وسوف يتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات جوهرية بخصوص هذه الاتفاقية في حينه.

يذكر أن شركة التكامل الوطنية للزراعة تأسست في عام 1984م، وتعتبر من إحدى الشركات المتخصصة التي تعمل على توريد البذور والأسمدة والمبيدات والتربة الزراعية بمختلف أنواعها، كما تمتلك الشركة مشتل نوارة – أحد المشاتل العريقة والتي من خلالها يتم إنتاج الإشجار والتشجيرات الخارجية وأزهار الحوليات الصيفية والشتوية وتربية وإنتاج النباتات الداخلية والخضروات المحمية، كما تقدم الشركة العديد من الإستشارات الزراعية لعملائها، وفاقت مبيعات الشركة مبلغ (100) مليون ريال سعودي خلال الأعوام 2019م و 2020م.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد