الأربعاء, 14 أبريل 2021

“الاندلس العقارية”: نائب رئيس مجلس الادارة يبيع كامل اسهمه في الشركة خلال 2020

كشفت شركة الاندلس العقارية بيع صالح بن محمد بن عبدالعزيز الحبيب والذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس ادارة الشركة كامل اسهمه في الشركة والبالغة 95.27 الف سهم.

اقرأ أيضا

وبحسب تقرير مجلس ادارة الشركة والمنشور على موقع السوق المالية “تداول” احتفظ كبار الملاك بعدد اسهمهم في الشركة كما هي بدون تغيير ، مقارنة بما كانت عليه عند طرح الشركة للاكتتاب العام.

يشار الى ان ارباح شركة الاندلس العقارية تراجعت الى 14.3 مليون ريال بنهاية العام 2020، وبنسبة 77.9% عن ارباحها في 2019 التي كانت 64.8 مليون ريال، وبحسب الشركة يعود الانخفاض في صافي الربح العائد الى مساهمي الشركة بشكل أساسي إلى، انخفاض إيرادات قطاعي التجزئة والضيافة نتيجة تكوين مخصصات خصومات لمستأجري المولات والمراكز التجارية بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) هذا برغم الارتفاع في إيرادات قطاع المكاتب، هذا الأمر مجتمعا أدى الى انخفاض مجمل الربح.

وتراجع حصة الشركة في أرباح الشركات الزميلة نتيجة تكوين مخصصات خصومات للمستأجرين في المولات والمراكز التجارية التابعة لها، وتسجيل خسارة انخفاض في القيمة لبعض بنود العقارات الاستثمارية والممتلكات والمعدات بقيمة 31.8 مليون ريال،وارتفاع تكلفة التمويل نتيجة تمويل الاستحواذ على مبنى مكتبي جديد في مدينة الرياض.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد